*إطلاق أول منصة تفاعلية للمناخ في مصر من مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي

*إطلاق أول منصة تفاعلية للمناخ في مصر من مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي

في ظل الاهتمام الدولي و المحلي بقضايا التغير المناخي أطلقت امس الثلاثاء مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي برئاسة د مصطفى الشربيني أول منصة تفاعلية للمناخ عبر الانترنت و ذلك في إطار برنامج تعزيز بناء القدرات للتكيف المناخي الذي تقوم به المبادرة.

و تعد المنصة الأولى من نوعها لنشر الوعي و ثقافة المناخ و بحضور ما يزيد عن ٣٢٠ مشارك عبر الانترنت قام د.مصطفى الشربيني – الأمين العام للاتحاد الدولي لخبراء التنمية المستدامة، و رئيس ومؤسس مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي – لإلقاء محاضرة عن المناخ و تداعيات التغير المناخي و تأثيره على مصر و العالم و كيفية المشاركة في التغير المناخي.

ويتم فتح باب النقاش لتبادل المعرفة حيث تم تبادل الآراء و المعرفة المناخية مع الحضور من مختلف المحافظات و الجامعات لمدة ساعتين وقد تم الاتفاق على أن تقام بشكل دوري مثل هذه المنصة المناخية وذلك اسبوعيًا كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع في تمام السادسة مساءً على المنصة الإلكترونية لسفراء المناخ على أن يكون الحضور متاح و بشكل مجاني للجميع.
ويقول دكتور مصطفي الشربيني ان الغرض من اطلاق هذه المنصة هو نشر الثقافة المناخية ومحو الامية الكربونية
وسوف تعمل المنصة هذه المنصة المعرفية علي نقل المعارف المناخية من خلال الكوادر العلمية المؤهلية ونشرها لتعزيز بناء القدرات للتكيف المناخي للأعمال والأنشطة الفردية التي تسبب اطلاق غازات الاحتباس الحراري

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us