افتتاح معرض للفن التشكيلي اليمني في القاهرة

افتتاح معرض للفن التشكيلي اليمني في القاهرة

 

برعاية سفير بلادنا في جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم، افتتح المركز الثقافي اليمني بالقاهرة معرضاً للفن التشكيلي اليمني، في مسرح الهناجر بدار الاوبرا المصرية، بمشاركة اكثر من خمسة وعشرين فناناً تشكيلياً يمنياً.

وحول المعرض، أكد السفير مارم على أن الفن يشكل واحدة من أهم ادوات صنع السلام وانهاء الحرب في بلادنا، مشيداً بدور الفنانين اليمنيين في كل ارجاء العالم ودورهم الملموس في ابراز المعاناة الانسانية التي يعيشها شعبنا اليمني جراء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران على الدولة ومؤسساتها، وما نتح عنه من كارثة انسانية باتت تعرّف بانها الأولى على مستوى العالم.

وأضاف مارم ” نثق بقدرات فنانينا من مختلف الفئات العمرية وامكاناتهم الفنية لايصال معاناة شعبنا في كافة المحافل الاقليمية والدولية.. نشد على أيديهم ونعدهم بتقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لمواصلة ابداعاتهم” .

من جانبها اشارت مديرة المركز الثقافي اليمني بالقاهرة عائشة العولقي الى ان المركز يعمل على رعاية كافة الانشطة التي يقوم بها مبدعي الجالية اليمنية في مصر والتي تخدم القضية الوطنية وابراز معاناة شعبنا، واستعادة الدولة ومؤسساتها، وانهاء الانقلاب الذي تعاني منه بلادنا وشعبنا.

حضر افتتاح المعرض عدد من الشخصيات الثقافية والفنية اليمنية والمصرية وحشد من أبناء الجالية اليمنية في مصر.

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us