السعودية: الجلاجل وزيراً للصحة والربيعة لـ«الحج والعمرة»

السعودية: الجلاجل وزيراً للصحة والربيعة لـ«الحج والعمرة»
الرياض: «الشرق الأوسط»

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يوم أمس، عدداً من الأوامر الملكية قضت بتعيين الدكتور توفيق الربيعة وزيراً للحج والعمرة، عقب إعفائه من منصبه كوزير للصحة، وتعيين فهد بن عبد الرحمن داحل الجلاجل وزيراً للصحة.

وتضمنت الأوامر الملكية ترقية الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع إلى رتبة فريق أول ركن وتعيينه قائداً للقوات المشتركة، وإعفاء عبد العزيز بن عبد الرحمن العريفي مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية من منصبه، وتعيينه مستشاراً بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة.
كما شملت الأوامر إنشاء هيئة لتطوير ينبع وأملج والوجه وضباء، على أن يكون للهيئة مجلس إدارة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ويعين أعضاؤه بأمر من رئيس مجلس الوزراء، وأن تكون اللجنة المشكلة بالأمر السامي تحت مظلة هيئة تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء، وتشرف الهيئة على ما أنجزته وما تنجزه هذه اللجنة من أعمال.
كما نص الأمر الملكي الصادر بإنشاء الهيئة على أن تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة – خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ الأمر الملكي بإعداد ما يلزم من ترتيبات تنظيمية، بما في ذلك تحديد النطاق الإشرافي لاختصاص تلك الهيئة، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك.
واستندت الأوامر الملكية على النظام الأساسي للحكم، ونظام مجلس الوزراء ونواب الوزراء، ونظام خدمة الضباط، فيما دعا خادم الحرمين الشريفين الجهات المختصة إلى اعتماد الأوامر وتنفيذها.

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us