السكة الحديد: إيقاف كمسري قطار طنطا في واقعة التعدي على مواطن.

 

قررت هيئة سكك حديد مصر إيقاف كمساري باحد القطارات على خط القاهره – طنطا المار بمدينة منوف عن العمل في واحالته للتحقيق عقب تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر وقوع مشادة بين الكمساري والراكب بسبب تذكرة.

صورة من الواقعة

وأوضحت الهيئة في بيان رسمي اليوم (الثلاثاء)، أن المسؤولين بالسكة الحديد ووزارة النقل حققوا في الواقعة حفاظاً على حقوق الراكب، عقب المشادة التي وقعت في قطار «منوف – طنطا» بسبب عدم دفع الراكب لثمن التذكرة. وأضاف البيان: «تم إيقاف كمساري القطار عن العمل، وتحويله للتحقيق الفوري، والمخطئ سينال عقوبة مغلظة، فلا تهاون في حق أي راكب».

وأكدت الهيئة أن «العاملين بها يستهدفون خدمة الراكب المصري والعمل على تسهيل حركة تنقله عبر خطوط السكك الحديدية المختلفة، مع الحفاظ على حق الهيئة في تحصيل قيمة تذكرة السفر بالطرق القانونية».

وأثار فيديو ينقل المشاداة بين الكمساري من جهة، وبين راكب وابنته وعدد من الركاب يتطوعون بدفع التذكرة له من جهة أخرى، حالة من الاستياء بسبب ما اعتبره متابعون «تعنت» الكمساري في قبول ثمن التذكرة.

وقامت سيدة بتصوير الفيديو، وحسب المقطع فقد عرضت ثمن التذكرة على الكمساري، لكنه رفض، فيما أشارت السيدة إلى أن الكمساري صفع الرجل أمام ابنته، حسبما صرحت لعدد من وسائل الإعلام المصرية، اليوم (الثلاثاء).

وقالت السيدة وتدعى هناء قنديل إنها كانت تجلس بالقطار، وفجأة سمعت أصواتاً مرتفعة فذهبت لمعرفة المشكلة، موضحة أنه فور علمها بأن سبب المشكلة غرامة التذكرة أخرجت 50 جنيهاً لدفعها للكمساري، ولكنه رفض أن تدفع هي الغرامة – والتي يُظهر الفيديو أنها تدفع 50 جنيهاً مصرياً للكمسري – مطالباً الشخص نفسه بدفعها.

وتابعت السيدة في الفيديو أنه «لا يحق للكمساري صفع أي مواطن لعدم امتلاكه ثمن التذكرة»، فيما يظهر الفيديو بكاء ابنة الرجل الذي لم يدفع ثمن التذكرة.

ولقبت وسائل إعلام مصرية، قنديل، بأنها «سيدة قطار جديدة»، وذلك بعد واقعة مشابهة في إحدى القطارات المتجهة من المنصورة إلى القاهرة في سبتمبر (أيلول) الماضي، حيث ظهرت سيدة وهي تتصدى لتجاوز كمسري طلب تحصيل ثمن التذكرة من مجند، بأسلوب غير لائق، بعد أن حاول الكمساري إهانته وطرده من القطار، في مقابل التزام المجند الصمت.

وأصدرت وزارة النقل حينها قراراً بمعاقبة رئيس القطار، بخصم أجر 50 يوماً من راتبه لما بدر منه في هذه الواقعة تجاه المجند، ومعاقبة مشرف القطار، بخصم أجر 15 يوماً من راتبه، واستبعادهما من العمل في قطارات الركاب وتشغيلهما بقطارات نقل البضائع.

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us