«المحيسنى» رائد الاعمال : حادث سياره غير حياتى للافضل

«المحيسنى» رائد الاعمال : حادث سياره غير حياتى للافضل

دخل مجال الأعمال في سن مبكرة، ولعل المحنة صنعت منه رائد أعمال حين تحطمت السيارة الوحيدة التي تملكها عائلته ولم يجدوا المال لإصلاحها، ليقرر ابن الخمسة عشر عامًا الدخول إلى معترك الحياة العملية، والسير خطوة بخطوة حتى تذوق طعم النجاح بعد قصة كفاح ومثابرة.

انتقل خلال 18 عامًا، من عامل في ورشة لصيانة السيارات إلى مالك مجموعة تضم نحو ثماني شركات تعمل في مجالات مختلفة تحت اسم مجموعة “أحمد المحيسني القابضة”.

رائد الأعمال أحمد سليمان المحيسني يروي تفاصيل تأسيسه لمجموعته، وكيف أن كل شركة لديه ولدت لتلبي حاجة ما، وكل منها صنعت مشروعًا مستقلاً بذاته.

بدأ العمل وهو في سن الخامسة عشرة، كان لا يزال في الصف الأول الثانوي، حين قررت والدته في أحد الأيام الانتقال في رحلة سريعة من العاصمة الرياض إلى المدينة المنورة. خلال الرحلة تعرضت السيارة لحادث سير وتضررت كثيرًا، وكانت بحاجة إلى صيانة بتكاليف فاقت قدرات عائلته المادية.

يتذكر رائد الأعمال أحمد المحيسني تلك الحادثة وما ترتب عليها من أحداث غيّرت مجرى حياته، ويضيف: «كان من الضروري إصلاح السيارة، لهذا قررت العمل لدى صاحب “ورشة لإصلاح السيارات” لمدة شهر كامل، مقابل تخفيض تكاليف الصيانة. وخلال هذه المدة تعلمت كثيرًا من المهارات. وكنت أوزع وقتي ما بين الدراسة والعمل. وعند اقتراب انتهاء المدة طلب مني صاحب الورشة البقاء، فقبلت العرض وعملت معه مدة ثلاثة شهور».

ويتابع روايته «في ذلك الوقت لاحظت مدى المعاناة التي يتعرض لها أصحاب المركبات في إصلاح أعطال سياراتهم. من هنا لمعت فكرة بداية أول مشروع، بعت السيارة وبثمنها فتحت مركزًا متنقلاً متخصصًا في صيانة السيارات، لنكون بذلك أول مركز متنقل متخصص في هذا المجال».

ويضيف «بالرغم من قدم السيارة التي استخدمناها في البدايات، فإنني كنت مهتمًا بتطوير المشروع حتى أصبح من المشاريع الرائدة بإيرادات ربحية عالية، لنتوسع بعدها لأكثر من 42 فرعًا في المدن السعودية، وذلك خلال 18 سنة تحت اسم “دوكس لصيانة السيارات”».

مبلغ زهيد هو ثمن السيارة المباعة، كان رأس مال مشروع رائد الأعمال أحمد المحيسني، الذي حوّل حياته من طالب في الصف الأول الثانوي إلى مالك مجموعة قابضة، يقول: «أتى فتح شركة صيانة السيارات بعد اكتشاف حاجة السوق إليها، ونجحنا في تطويرها وجعلها من أهم مراكز صيانة السيارات في السعودية، وتمتلك إدارة قوية من إدارة مالية، وموارد بشرية، وإدارة عامة. ومن ثم توسعنا خلال السنوات من إيرادات الشركة في مجال التسويق، والبرمجة الإلكترونية».

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us