المركز الثقافي اليمني فى القاهرة يحتفل بذكرى عيد الجلاء الـرابع والخمسين

المركز الثقافي اليمني فى القاهرة يحتفل بذكرى عيد الجلاء الـرابع والخمسين

القاهرة : توفيق الفلاح
برعاية سعادة السفير الدكتور محمد على مارم – سفيراليمن لدى جمهورية مصر العربية، أقام المركز الثقافي اليمني بالقاهرة احتفالية مساء الخميس، بمناسبة عيد الجلاء الوطني الرابع والخمسين لخروج آخر جندي بريطاني من أرض اليمن في الثلاثين من نوفمبر 1967.
حيث أفتتحت الاحتفالية بكلمة المستشارة عائشة العولقي: إن ثمرة الكفاح المسلح التي قادها المناضل الصلب راجح لبوزة ورفاقه قد أورقت وآتت ثمارها وتحقق للشعب اليمني ما يريد وتم إجلاء الاستعمار البريطاني ومغادرته التراب الوطني في الثلاثين من نوفمبر المجيد.
وأضافت: نحتفل اليوم بالعيد الـرابع والخمسين لعيد الجلاء الوطني الرابع فى مصر العروبة التى كانت الداعم الأول لثوراتنا ولا ننسى مواقفها الأخوية معنا ونحن نحتفل اليوم دماء الشهداء المصريين التى اختلطت بدماء أشقاءهم اليمنيين لتروى تراب اليمن الطاهر وتوقد شعلة الثورة والجمهورية إلى الأبد.

ومن خلال حفل مميز جمع لفيف من أبناء الجالية اليمنية في مصر تضمن الحفل فقرات فنية غنائية وشعرية من إخراج د/ عمار الناجي – وتقديم النجمتان / سارة الاغى ومروى الخالد : وقد تناول الحفل فقرات فنية غنائية وكان الشعراء ( عبدالصفي هادي – الشاعرة الجزائرية فتيحة عبدالرحمن – محمود الضماري مسؤول الآنشطة الفنية ).
وحضور الفنان الكبير مدير مكتب الثقافة لحج الفنان أحمد فضل اللحجي ومشاركة عدد من الفنانين منهم : (قائد الفرقة الموسيقية تامر خليفة – ممدوح المطري – صهيب صلاح – ماجد – محمد شيبة – أمل – فتحية العمراني – محمد الهجام – حسن القديمي – سعيد سلوم – أمين بن عويش – أحمد الكستبان) والاعلاميات فرح فازع ولمياء قاسم وكل الذين قدموا اليمن ومثلوها خير تمثيل وأبدعوا في حفل رائع شهد به الجميع.

وحضور الفنان الكبير مدير مكتب الثقافة لحج الفنان أحمد فضل اللحجي والمخرجة نادية هزاع وسفيرة السلام أمنة محسن رئيس إتحاد نساء اليمن.
وفي نهاية الحفل أقيمت مأدبة عشاء بهذه المناسبة الوطنية بضيافة مطعم الركن اليمني بالدقي لصاحبة المهندس / محمد ناشر، لعدد من الفنانين ومنسقي الحفل بحضور المستشارة عائشة العولقي وعدد من الاعلاميين المصريين واليمنيين.

جدير بالذكر فإن السفارة اليمنية بالعاصمة المصرية القاهرة ممثلة بسعادة السفير الدكتور محمد علي مارم والمركز الثقافي ممثلة بالمستشارة عائشة العولقي تقيمان العديد من المناسبات والمهرجانات والفعاليات على مستوى جمهورية مصر العربية ، كما تشاركان في العديد من الفعاليات والمهرجانات والمناسبات الثقافية والفنية والإبداعية في كافة مناسبات السفارات ، والقنصليات ، والممثليات العربية والأجنبية المتواجده في العاصمة القاهرة وذلك من خلال مشاركات يمنية رمزية ممثلة بالفن والرقصات والموروث الثقافي والشعبي والمعروضات الفنية والثقافية المختلفة ، والتي كثيرا مايلقى القبول والتفاعل والإهتمام من قبل الحاضرين .

شكرا لسعادة السفير الدكتور محمد علي مارم سفيرنا بالقاهرة على هذه المبادرات الوطنية الرائعة، مع التمنيات الطيبة لجميع أعضاء الدبلوماسية اليمنية بالقاهرة ، والشكر للتغطية الإعلامية لقناة اليمن اليوم وقناة الاهرام، ولكل أبناء الجالية اليمنية وكل اليمنيين في الداخل والخارج بالتوفيق والسداد وأن يحفظ الله بلادنا من كل مكروه ، وأن نستعيد هذه المناسبات الوطنية الرائعة قريبا على أرض الوطن الحبيب

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us