انضم إلى مبادرة “النيل من أجل السلام: أوقفوا صراعًا وشيكًا على نهر النيل”

انضم إلى مبادرة “النيل من أجل السلام: أوقفوا صراعًا وشيكًا على نهر النيل”

مصر والسودان وإثيوبيا على شفا الوقوع في كارثة إنسانية نتيجة الصراع المتفاقم بشأن أضرار سد النهضة. لطالما كان نهر النيل مصدر رزق وشريان حياة لحضارات سالفة تعود جذورها إلى آلاف السنين. يمثل نهر النيل الآن شريان حياة لا غنى عنه للعديد من المجتمعات في جميع أنحاء القارة الأفريقية. فهو يمر عبر 11 دولة ويربطهم معًا، ما يجعله أحد أعظم الأمثلة على الوحدة والاعتماد المتبادل بين الأفارقة.
ولكن على مدى السنوات الـ 11 الماضية، بدأت الخلافات بين دول المصب الثلاثة، التي لطالما عاشت في وئام لعقود بل وحتى قرون، بسبب الشروع في بناء سد الألفية الإثيوبي الكبير على النيل الأزرق، والذي ما زال بناؤه قائمًا حتى الآن. وفي الآونة الأخيرة، تفاقمت تلك الخلافات بشكل مستمر. تخطط إثيوبيا لبدء ملء السد اعتبارًا من يونيو/ حزيران ولمدة تستغرق من 4-7 سنوات، إلا أن دول المصب ترى في هذا تهديدًا لمصالحها وتناشد بضرورة مد تلك الفترة لتستغرق عملية الملء من 10-15 عامًا.
أفريقيا من أجل السلام تريد حلاً سلمياً لهذا الصراع الوشيك
نريد السلام لا الصراع
نريد أن يكون نهر النيل مصدر سلام وخير دائم على جميع الدول التي يمر بها. لا نريد لأي دولة أن تنهض على أكتاف غيرها أو تزدهر على حساب حياة شخص آخر.
نسعى منذ 11 عامًا للوصول إلى حل سلمي
أسفرت المفاوضات الفاشلة التي امتدت على مدار العقد الماضي عن تفاقم الأزمة وخلق مزيد من التوتر. لذا، تسعى مبادرة “النيل من أجل السلام” إلى حشد المواطنين والحكومات والمجتمع الأكاديمي والمجتمع المدني للوصول إلى حل سلمي للنزاع القائم حول مياه نهر النيل، الذي لطالما كان رمزًا للسلام وشريانًا للحياة على مدار قرون، وذلك بما يؤمن حياة وسبل عيش جميع دول حوض النيل، ولاسيما مصر والسودان وإثيوبيا. تضم مبادرة المياه من أجل السلام في إفريقيا أطيافًا مختلفة من المجتمع المدني والأكاديميين وقادة الفكر من جميع أنحاء إفريقيا. رؤيتنا هي الاستخدام المستدام والسلمي للمجاري المائية الدولية في أفريقيا.
من خلال مشروع النيل من أجل السلام، نسعى إلى تحقيق الوئام بين دول حوض النيل لحماية نهر النيل بشكل مستدام والحفاظ عليه واستخدامه بشكل فعال من أجل تحقيق التنمية الشاملة لجميع الـ 270 مليون مواطن الذين يتشاركون فوائد النيل.
انضم لنا ووقّع الآن على اعلان المبادره
تم إعداد هذا الإعلان خلال اجتماع مشترك لمنظمات وخبراء من دول حوض النيل.
انضم إلينا من خلال الاضطلاع على الإعلان والتوقيع عليه من خلال:

Home

———————-

Africa Water For Peace
Join The Nile For PeaceMovement: Stop an impending Conflict Over the River Nile
Egypt, The Sudan and Ethiopia are on the verge of a major conflict over the GERD. The Nile has been a source of livelihoods for thousands of years. It has sustained civilizations going back to Biblical years and even before. The Nile has provided sustenance to societies all across Africa. It runs through 11 countries, making it one of the greatest shows of Oneness and interdependence among Africans
Yet for the past 11 years the three downstream countries that have lived in harmony for decades, and even centuries have been continuously disagreeing over Grand Ethiopian Renaissance Dam (GERD) that is currently under construction on the Blue Nile. Ethiopia plans to begin filling the Dam from June in a process that will take 4-7 years. The Downstream countries want the filling to be spread over 10-15 years.
Africa For Peace Want A Peaceful Resolution to This Stand off and Dispute
We want Peace Not Conflict
We want the Nile to be a source of peace and benefit to ALL countries along its path. We want no country to benefit at the cost of lives of another.
We want Progress Towards Peace 11 years Ago!
The failure in negotiations over the past 11 years has caused anxiety and concern. The Nile for Peace Initiative seeks to rally citizens, governments, academic community and civil society around a peaceful resolution of the dispute and disagreement over the Waters of the Nile River. We are working to find a position that will secure the lives and livelihoods of all the Nile Basin Countries. Most importantly we seek to ensure that the three countries of Egypt, The Sudan and Ethiopia do not begin a conflict over a resource that has been the symbol of peace and a source of life for the continent for all these thousands of years.
The Africa Water for Peace Initiative brings together civil society, academicians and thought leaders from across Africa. Its vision is a sustainable and peaceful use of trans-boundary and international waters across Africa
Through the Nile For Peace Project we seek for and are working to bring harmony among Nile Basin Countries to sustainably protect, preserve and effectively utilize the Nile River for the Full Development of all the 270 million citizens who share the benefits of the Nile.
Sign the Declaration!
This declaration was developed from a joint meeting of the Nile Basin countries.
Join us by signing the declaration through : www.nileforpeace.africa

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us