انطلاق احتفالية «نور الرياض» بأعمال فنية مضيئة لـ60 فناناً

انطلاق احتفالية «نور الرياض» بأعمال فنية مضيئة لـ60 فناناً

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
انطلقت، مساء اليوم (الخميس)، احتفالية «نور الرياض»، بعرض أعمال فنية تفاعلية تعتمد على الإضاءة في مواقع متعددة بالعاصمة السعودية.

ويشارك في هذه الاحتفالية التي تمثل باكورة مبادرات برامج «الرياض آرت»، 60 من كبار الفنانين في مجال فنون الإضاءة، ينتمون لأكثر من 20 دولة، بينهم 23 فناناً سعودياً.

وتشتمل «نور الرياض» على 60 عملاً فنياً، تضم جميع أشكال فنون الضوء، من بينها أعمال تاريخية وهندسية وضوئية، ومنحوتات، وعروض للإضاءة، وعروض تفاعلية، وقطع حركية، وتركيبات وأعمال خارجية، ومجموعة من أشكال الفن الخفيف.

ويتاح لسكان وزوار الرياض الاستمتاع بتلك العروض عن قرب في مختلف أرجاء العاصمة، مع تخصيص مركزين رئيسيين للاحتفالية في كلٍ من مركز الملك عبد الله المالي ومركز الملك عبد العزيز التاريخي بالمربع.

وتهدف الاحتفالية إلى تحسين جودة الحياة في الرياض، بما يتوافق مع أهداف «رؤية السعودية 2030»، وتعزيز الجوانب الثقافية والفنية من خلال تحويلها إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة، وذلك عبر 12 مبادرة فنية.

وتشهد تنفيذ أكثر من 1000 عمل ومعلم فني، من إبداع فنانين محليين وعالميين أمام الجمهور في مختلف أرجاء الرياض، ليشكل بذلك هذا البرنامج أحد أكبر مشروعات فن الأماكن العامة في العالم.

وجُدولت أنشطة وبرامج «احتفالية نور الرياض»، ووُزعت على جميع أنحاء مدينة الرياض، من أجل زيادة مشاركة المجتمع وتفاعله مع أنشطتها، مع اشتراط تقيد الحضور بالإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة «كورونا»، كما أتيح الحصول على برنامج الاحتفالية عبر موقعها الإلكتروني.

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us