بامفورد…نجم يسطع فى سماء النجوميه

بامفورد…نجم يسطع فى سماء النجوميه

 

واحدة من المفاجآت السعيدة لعشاق الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة لمن انتظروا عودة ليدز يونايتد إلى الأضواء بعد غياب طويل، تمثلت في التألق الملفت للمهاجم باتريك بامفورد، الذي فرض نفسه كأحد أبرز نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي.

تألق بامفورد بلغ أوجه في مواجهة فريقه أمام أستون فيلا، بافتتاح الجولة السادسة من عمر المسابقة المحلية الإنجليزية، حيث سجل ثلاثة أهداف “هاتريك”، قاد بها ليدز يونايتد لفوز بثلاثية نظيفة، رفع رصيده إلى عشر نقاط، في المركز الثالث بجدول الترتيب.

على الصعيد الشخصي رفع بامفورد رصيده في بريميرليج إلى ستة أهداف في ست مباريات، ليتساوى مع المصري محمد صلاح نجم ليفربول، في المركز الثالث بجدول ترتيب الهدافين، بفارق هدف خلف دومينيك كالفرت لوين مهاجم إيفرتون وهيونج مين سون جناح توتنهام هوتسبر.

في اليوم الأخير من شهر يوليو عام 2018 انتقل بامفورد إلى ليدز يونايتد، مقابل سبعة ملايين جنيه إسترليني، وهو الرقم الذي لا يبدو ضخمًا مقارنة بصفقات الأندية الإنجليزية المعروفة، لكنها كانت الصفقة الأغلى في ليدز منذ ما يقرب من 17 عامًا قبل ذلك التاريخ.

لكن قبل ذلك التاريخ بست سنوات كان بامفورد الذي لم يتجاوز 19 عامًا ينتقل من صفوف نوتنجهام فورست إلى تشيلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا في ذلك الوقت، والذي آمن مسؤولوه أن المهاجم الإنجليزي الصاعد يمتلك الموهبة التي تؤهله لارتداء القميص الأزرق، وخلافة الإيفواري المخضرم ديدييه دروجبا في قيادة خط الهجوم بعد سنوات قليلة.

قرر تشيلسي مباشرة إعارة المهاجم الشاب الذي دفع 1.5 مليون جنيه إسترليني مقابل الفوز بخدماته، من أجل اكتساب الخبرة الكافية والمشاركة بانتظام، فانتقل إلى ميلتون كينز دونز بدوري القسم الثالث في موسم 2012/2013، ولعب منتصف الموسم التالي بقميص الفريق ذاته، قبل أن يكمل الموسم بقميص ديربي كاونتي.

أكد المهاجم الشاب أنه موهبة صاعدة بقوة في عالم الكرة الإنجليزية، بعدما سجل 33 هدفًا وصنع 16 هدفًا في موسمين، ليحصل على فرصة أكثر قوة في موسم 2014/2015، عندما قاد هجوم ميدلسبرة في دوري الدرجة الأولى “تشامبيونشيب”، وواصل تألقه الملفت، حيث سجل 19 هدفًا وصنع سبعة أهداف في مختلف المسابقات.

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us