بومبارديير ليرجيت 75 ليبيرتي مستقبل الطيران الخاص

بومبارديير ليرجيت 75 ليبيرتي مستقبل الطيران الخاص

أعلنت العلامة التجارية المميزة التي تتخذ من مونتريال مقرًّا لها عن دخول النسخة المحدثة من Learjet 75 Liberty ليرجيت 75 ليبيرتي في الخدمة، لتكون علامة فارقة في مستقبل عالم الطيران الخاص، وأحدث إضافة إلى مجموعتها المتنوعة من طائرات رجال الاعمال  وتتألق بمزيج استثنائي من أفضل أداء في فئتها مع مقصورة عصرية وواسعة.

وضعت الشركة الأمريكية “Alex Lyon & Son” كل إمكاناتها وكفاءتها في تصميم وتشغيل الطائرة الجديدة. وصرح جاك ليون الرئيس التنفيذي للشركة: “نحن ندرك القيمة الثمينة التي تمتلكها هذه الطائرات من ناحية السرعة والمدى والموثوقية، وأنها ستكون خيار السفر الأكثر أمانًا وفعالية، ونحن فخورون بأننا أول من يمتلك طائرة Learjet 75 Liberty”.

بومبارديير ليرجيت 75 ليبيرتي مستقبل الطيران الخاص

في بداية الستينيات، أحدثت طائرة Learjet 23 ثورة في طيران الأعمال كأول طائرة خفيفة بجسم رشيق وخزانات الوقود على طرف الجناح وسرعة قصوى تبلغ 902,84 كيلومتر، وأصبحت الاسم الشهير المرتبط بطائرات رجال الأعمال الخفيفة. وفي عام 1990، استحوذت بومباردييه على شركة ليرجيت وواصلت تطوير الطائرة وطرح طرازات جديدة مما يجعلها واحدة من أقدم عائلات صناعة الطائرات في العالم.

وعدت الشركة بطرح طراز Learjet 75 بسعر أقل من 10 ملايين دولار لتكون قادرة على المنافسة أمام شركات رائدة مثل “Cessna” و”Embraer”، مما يوفر هيكل طائرة ومقصورة متوسطة الحجم ولكن مع تكاليف تشغيل الطائرات الخفيفة الأصغر.

بومبارديير ليرجيت 75 ليبيرتي مستقبل الطيران الخاص

بومبارديير ليرجيت 75 ليبيرتي أفضل طائرة خفيفة في العالم

تحتفظ بومبارديير ليرجيت 75 ليبيرتي بتصميمها الكلاسيكي ولكنها مجهزة بأحدث سطح طيران متكامل “Garmin G5000″، وتصميم داخلي عصري يزيد من المساحة في منتج  الوحيد للطائرات الخفيفة.

ويوفر تصميم الجناح المتطور وأفضل تحميل للأجنحة في فئته تجربة قيادة أكثر سلاسة في الطائرات الخفيفة مع تكاليف تشغيل تنافسية تمكنّها من الطيران لمسافة أبعد بسرعة أكبر ضمن أعلى معايير السلامة المعتمدة في العالم.

قامت الشركة بتحويل Learjet 75 متوسطة الحجم إلى طائرة فائقة الخفة 75 Liberty من خلال الاحتفاظ بهيكل الطائرة والمحركات، وإزالة المقاعد الأمامية ووحدة الطاقة الإضافية وأضواء التوهج الخارجية ومغسلة الحمام التي يمكن أن توفرها مجددًا بناءً على طلب العملاء.

الجناح التنفيذي لطائرة بومبارديير ليرجيت 75 ليبيرتي

تتميز طائرة بومبارديير ليرجيت 75 ليبيرتي بجناح تنفيذي خاص وهادئ وواسع في المقصورة الأمامية العصرية يوفر راحة لا مثيل لها لزيادة وقت العمل أو الراحة، ويمكن للركاب التمدد بفضل ما يقرب من 89 سم من مساحة الأرجل.

بومبارديير ليرجيت 75 ليبيرتي مستقبل الطيران الخاص

تأتي المقصورة بستة مقاعد بشكل قياسي. ولكن تتوفر حرية الاختيار بين تشكيلات المقصورة ذات 6 و 8 مقاعد، يبلغ طول المقصورة 6 أمتار، تم استبدال المقعدين الأماميين من التصميم النموذجي 75 بطاولتين جانبيتين قابلتين للطي واحتفظت بمقعدين آخرين، كما أنها تنفصل عن قمرة القيادة بباب جيب منزلق للحصول على المزيد من الخصوصية وتقليل الضوضاء.

بومبارديير ليرجيت 75 ليبيرتي مستقبل الطيران الخاص

يعد تكوين النادي الفسيح المكون من أربعة مقاعد في المقصورة الخلفية بيئة مثالية للتفكير الهادئ والراحة والعمل على حد سواء. ويحتوي على مقاعد فخمة ومريحة قابلة للدوران بوضعيات متعددة، وبجانبها طاولات تنفيذية كبيرة بمقاس 64 سم يمكن إخفاؤها، بالإضافة إلى منافذ USB وطاقة كهربائية، ومصابيح للقراءة وحوامل أكواب غائرة في الحواف الجانبية، وأماكن تخزين خاصة بالمقعد يسهل الوصول إليها، وإمكانية الاتصال بالإنترنت بتقنية 4G ATG عالية السرعة.

بومبارديير ليرجيت 75 ليبيرتي مستقبل الطيران الخاص

بومبارديير ليرجيت 75 ليبيرتي بأحدث قمرة قيادة

تتميز طائرة Learjet 75 Liberty  ليرجيت 75 ليبيرتي بأفضل قمرة قيادة مجهزة في فئتها لكونها تدمج التقنيات المتقدمة لتلبية المتطلبات التشغيلية الحالية والمستقبلية من أجل زيادة الوصول إلى الحد الأقصى وتقليل عبء العمل على الطيار وتعزيز مستويات السلامة.

تمتلك Learjet 75 Liberty أحدث تقنيات الملاحة والاتصالات، حيث يتميز سطح رحلة بومباردييه فيجن بنظام رؤية اصطناعي (SVS) وبيئة عمل محسّنة، وأدوات تحكم متطورة لتقليل عبء العمل على الطيارين تشمل مجموعة إلكترونيات الطيران من “Garmin G5000″، وأجهزة FMS الثلاثية المتكاملة لتخطيط الرحلات.

بومبارديير ليرجيت 75 ليبيرتي مستقبل الطيران الخاص

بومبارديير ليرجيت 75 ليبيرتي بخصائص الأداء المتميزة

تشتهر طائرات بومبارديير ليرجيت 75 ليبيرتي بالسرعة والمدى الذي تتفوق به على الطائرات الخفيفة الأخرى، فهي تطير إلى مسافة أبعد وأسرع بحمولة كاملة مع كفاءة أفضل في استهلاك الوقود بفضل الأجنحة المعاد تصميمها. وتساهم فترات الصيانة الأطول وتكاليف التشغيل المنخفضة والكفاءة المتزايدة في تقليل تكاليف التشغيل ضمن فئتها.

توفر محركات هانيويل TFE731-40BRالأكثر قوة دفعًا أكبر يبلغ 3850 رطلاً (17 كيلو نيوتن)، وتسمح بمعدل إقلاع أسرع وسرعة قصوى غير مسبوقة تبلغ 464 عقدة، كما أنها تتميز بمدى يصل إلى 3850 كم.

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us