تصحيح المفاهيم المتعلقة بالحريات الدينية” في ندوة توعوية بجامعة المنوفية

تصحيح المفاهيم المتعلقة بالحريات الدينية” في ندوة توعوية بجامعة المنوفية

استقبل الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى ومدير عام التدريب بدار الإفتاء المصرية ليحاضر فى ندوة توعوية بعنوان ندوة عامة عن “تصحيح المفاهيم المتعلقة بالحريات الدينية” والتى تنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة المنوفية إدارة النشاط الإجتماعي بالتعاون مع مجلس اتحاد طلاب الجامعة بقاعة المؤتمرات وبحضور الدكتور حسن خطاب أستاذ الدراسات الإسلامية ووكيل كلية الآداب لشؤون المجتمع وتنمية البيئة ولفيف كبير من الطلاب.

أشار الورداني إلى أن تصحيح المفاهيم الخطأ من الركائز الأساسية لبناء المجتمع وتطوره وتحقيق التنمية المستدامة، وأن المجتمعات الراقية عليها توعية أبنائها بالطرق والأساليب الصحيحة التي تكون سببا في الإبداع والتفوق .

وأضاف أن بناء الوعي وتصحيح المفاهيم من الأولويات التي يجب أن تلتزم بهم الشعوب لمواصلة تقدمها، كما أوضح العديد من المفاهيم المغلوطة لدى الشباب في المجتمع المحيط.

وحرص الورداني على الإستماع لآراء الطلبة والطالبات ومناقشتها بشكل إيجابي وفعال وتعديل بعض المفاهيم وتصحيحها لديهم من أجل بناء أجيال واعية مثقفة لديها خلفيات دينية تفيد الوطن والمجتمع.

كما أكد الورداني أن المظهر ليس هو الدين رغم أن المظهر الجيد أمر مطلوب ومرغوب لكن التدين الشكلي والكمي لا يعد بالضرورة التزام ديني من الداخل .

واختتم أمين الفتوى ومدير عام التدريب بدار الإفتاء المصرية الندوة بالتأكيد على أن الدين الذي لا ينير القلوب ويحسن الأخلاق دين يشك فيه وأنه لابد من أن نستمر على الطاعات.

واختتمت الندوة بتلقى عدد من تساؤلات الطلبة والطالبات أجاب عليها الدكتور عمرو الورداني وأوضح عدة مفاهيم وتساؤلات عامة.

ومن جانبة أكد الدكتور حسن خطاب أن قضية الوعي الثقافي من أهم القضايا التي تهتم بها الدول والشعوب، كما أن الوعي الصحيح يساعد في استقرار المجتمع وتقدمه .

حضر الندوة الدكتور محمد شاهين مدير عام رعاية الشباب، ومحمد خطاب مدير النشاط الاجتماعي، وعدد من مديري إدارات رعاية الشباب بالكليات، وطلبة وطالبات كليات جامعة المنوفية.

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us