توقيع بروتوكول تعاون بين سفارة فلسطين وجامعة بدر لتعزيز التبادل الثقافي والعلمي

توقيع بروتوكول تعاون بين سفارة فلسطين وجامعة بدر لتعزيز التبادل الثقافي والعلمي

 

القاهرة – المركز الإعلامي – وقعت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية وجامعة بدر الخاصة برتوكول تعاون مشترك لتخفيض رسوم الطلاب الفلسطينيين , بأن تعامل إدارة جامعة بدر الطلبة الفلسطينيين معاملة الأشقاء الطلبة المصريين في سداد المصروفات بالجنيه المصري، من أجل تخفيف الأعباء على الطلبة الفلسطينيين ودعم مسيرتهم التعليمية .

هذا وقد مثل جامعة بدر الأستاذ الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر ، ومثل سفارة دولة فلسطين المستشار الثقافي ناجي الناجي، وذلك بحضور الدكتور ابراهيم القلا نائب رئيس الجامعات لشؤون التعليم والطلاب، ومن سفارة فلسطين مسؤول شؤون الجامعات والانشطة الطلابية بالسفارة سليم التلولي.

وبدوره نقل المستشار الثقافي ناجي الناجي تحيات سعادة سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح ، مؤكدا على استراتيجية دولة فلسطين بالحرص على اتاحة كافة الفرص للطلاب الفلسطينيين لاستكمال تعليمهم الجامعي والالتحاق بالكليات والتخصصات الأكاديمية والمهنية المختلفة من منطلق الاهتمام بقطاعي التعليم والثقافة ؛ مؤكدا على جهود السفارة في العمل على تيسير مهمة تلقي العلم لكافة أبناء الشعب الفلسطيني في كافة المراحل التعليمية والكليات المختلفة لتشكل رافعة حضارية في بناء الدولة الفلسطينية ، موجها الشكر لجامعة بدر بما قدمته من تعاون يصب لصالح خدمة الطلبة الفلسطينيين.

ومن جهته رحب أ. د. مصطفى كمال بهذا التعاون البناء مع سفارة دولة فلسطين بمصر ، مؤكدا استمرار عمل جامعة بدر في العمل على التيسير على أبناء فلسطين ودعمهم فى رسالتهم السامية لصالح رفعة شأن فلسطين .

وقد اتفق الطرفان على دعم وتعزيز التعاون الأكاديمي والتبادل الثقافي بما يرسخ الرواية والوجود الفلسطيني ، إلى جانب الاتفاق على تبادل المواد في مجالات الثقافة والتعليم والبحث والنشر العلمي وتبادل المعلومات الأكاديمية، وإجراء البحوث المشتركة وتنظيم المؤتمرات، وتنظيم الفعاليات والأنشطة الثقافية والأكاديمية المشتركة.

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us