جامعة المنوفية تحتفل بيوم التحدي مع ذوي الهمم

جامعة المنوفية تحتفل بيوم التحدي مع ذوي الهمم

احتفلت جامعة المنوفية بيوم التحدي مع ذوي الهمم ضمن مساهمات الجامعة فى مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك تحت رعاية وحضور الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عبد الرحمن الباجوري مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومشاركة جمعية رسالة برئاسة المهندس أحمد السكري رئيس مجلس إدارة الجمعية وذلك بالصالة المغطاة باستاد الجامعة.

وفى كلمته أعرب الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة عن سعادته بهذا اليوم وتواجدة وسط أبنائه من ذوي القدرات الفائقة مؤكدا على اهتمام الدولة وفخامة الرئيس عبد الفتاح بجميع فئات المجتمع خاصة ذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة وتدشين العديد من المبادرات الموجهه لهم من أجل اكتشاف مواهبهم المختلفة، وتعزيز قدراتهم الكبيرة ودعم إرادتهم وعزيمتهم لمواصلة مسيرتهم فى المجتمع، ودمجهم للمشاركة فى كافة أنشطة الدولة، بالإضافة إلى تذليل كافة المعوقات والتحديات التى تواجههم.

وأكد مبارك على أن الجامعة سوف تنظم العديد من هذه اللقاءات على مدار العام لتشجيع ذوي الهمم وأصحاب القدارات الخاصة والفائقة.

كما توجه بالشكر لكل من شارك في تنظيم تلك الاحتفالية ولجمعية رسالة، وتقدم بالتهنئة للدولة المصرية بمناسبة العام الجديد متمنيا تحقيق مزيد من التقدم والرخاء لبلدنا الحبيبة مصر.

ورحب الدكتور عبد الرحمن الباجوري مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالمشاركين من ذوي الهمم في يوم التحدي “قادرون بإختلاف”، وأكد على دور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة في الاهتمام البالغ بمختلف فئات المجتمع خاصة ذوي الهمم، والعمل على تقديم مختلف الخدمات والمشاركات لهم، وتوجه بالشكر لكل من ساهم في هذا الإحتفال كما توجه بالشكر إلى جمعية رسالة راعي الإحتفال .

بدأ الإحتفال بمسيرة في مضمار ستاد الجامعة تقدمها رئيس الجامعة بصحبة طلاب من ذوى الهمم من مختلف الفئات، ثم انتقل الاحتفال إلى الصالة المغطاه، وتضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية من تقديم ذوي الهمم نالت إشادة جميع الحضور منها عرض من طلاب مدرسة التربية الفكرية بشبين الكوم ومدرسة الأمل ومدرسة النور تحت إشراف إدارة التربية الخاصة، كما تضمن الحفل فقرة فنية من تقديم فريق كورال جمعية رسالة فرع قويسنا ومباراة لكرة الجرس.

كما شارك فريق من كلية التربية للطفولة المبكرة بالجامعة بفقرة فنية للطالبات عبارة عن أغنية وطنية بلغة الإشارة أشرف على تدريب الطالبات الدكتورة رانيا حامد.

حضر الحفل الدكتور أسامه مدني المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة وعميد كلية الآداب، والدكتور صبحي شرف عميد كلية التربية، والدكتور عمرو الكشكي عميد كلية الطفولة المبكرة، وعلاء فتحي مدير عام الإدارة العامة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد شاهين مدير عام رعاية الشباب، اللواء عماد المسيدى مدير عام الأمن.

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us