حفل إستقبال الطلاب الوافدين بجامعة المنوفية

حفل إستقبال الطلاب الوافدين بجامعة المنوفية

 

في إطار مبادرة #ادرس_في_مصر وتحت توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
شهدت جامعة المنوفية فعاليات اليوم التعريفي وحفل استقبال الطلاب الوافدين الجدد والقدامى الذي نظمته الإدارة العامة لرعاية الشباب (إدارة النشاط الاجتماعى والرحلات) بالتعاون مع إدارة الوافدين بالجامعة وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف وحضور الدكتورة نانسي اسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سلوى فؤاد منسق عام الوافدين بالجامعة، الدكتور محمد شاهين مدير عام رعاية الشباب ، ومشاركة لفيف من أعضاء هيئة التدريس منسقى الوافدين بالكليات، الطلاب الوافدين بالمرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا من جنسيات مختلفة ( اليمن ،العراق، فلسطين ،سوريا ، السودان).

وأوضحت الدكتورة نانسي أسعد في كلمتها أن فعاليات اليوم التعريفي للطلاب الوافدين تأتى فى إطار خطة الجامعة وجهودها الدءوبة للظهور بصورة منفردة ذات قدرة تنافسية على المستوى الإقليمي والدولي وحرصها الدائم على الاهتمام بالطلاب الوافدين، مؤكدة على بذل الجامعة قصارى جهدها لاستقطاب الطلاب الوافدين من خلال تسهيل جميع الإجراءات وتوفير نظام تعليم أكاديمي متكامل وتنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية و تقديم خدمات متميزة، وكل ذلك يأتى فى ضوء اهتمام القيادة السياسية بجذب الطلاب للدراسة فى مصر.

وأكدت الدكتورة سلوى فؤاد على الاهتمام بتسهيل التواصل واستيعاب الطلاب الوافدين بمختلف الكليات، مشيرة إلى خطة الجامعة لزيادة أعداد الوافدين والحرص على التواصل معهم وتذليل الصعوبات التى تواجههم والمتابعة المستمرة للطالب منذ قيده بالجامعة حتى تخرجه، وكذلك الاهتمام بدمج الطلاب الوافدين مع أقرانهم المصريين من خلال الأنشطة و المسابقات و البرامج المختلفة ،مؤكدة علي تقديم الدعم الكامل و العمل على اجتذابهم للجامعة وتوطيد علاقتهم وانتمائهم لها.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد شاهين الي أن الإدارة العامة لرعاية الشباب تقدم كافة الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية لأبنائنا الطلاب الوافدين، مع تذليل كافة العقبات التى تواجههم فأهلا بهم في بلدهم الثانى مصر.

وأضاف هانى الزيات مدير عام المدن أن هناك الكثير من التسهيلات والخصومات للطلاب الوافدين وذلك لتسهيل تسكينهم سواء في فندق الجامعة أو مدينة الأمل،
مؤكدا علي الاستعداد التام لمساعده أى وافد في أى مشكلة تتعلق بتسكينهم.

ورحب محمود الخباز امين إتحاد طلاب جامعة المنوفية بالطلاب الوافدين في بيتهم الثاني جامعة المنوفية
فلا فرق بين طالب مصري وطالب وافد فكلنا اخوة متحابين داخل أسوار الجامعة نعيش في واحة يسودها الأخوة والاستقرار وتبادل الثقافات المختلفة.

ووجه الطالب مصطفي ياسين من دولة اليمن طالب امتياز في كلية طب المنوفية الشكر نيابة عن الطلاب الوافدين لكل من ساهم في استقبالهم بهذا الشكل الجميل ولكل من قام بمساعدتهم وتذليل العقبات التي تواجههم حتى استطاعوا التأقلم مع وطنهم الثاني مصر سواء في اللهجة أو الدراسة وتحسين المستوى التعليمى ، متمنيا أن يكون هذا العام الدراسي مليئا بالعلم والعمل ومختوما بالنجاح والتفوق.

كما ألقي الدكتور زكريا الدهوة من دولة اليمن قصيدة شعرية في حب مصر وأعرب عن انتمائه وتقديره للدور الذى تقدمة جامعة المنوفية ووجه شكر خاص لادارة الوافدين بالجامعة .
كما ألقي الدكتور بسيم عبد العظيم استاذ بكلية الآداب قصيدة شعرية ترحيبا بالطلاب الوافدين، كما ألقت طالبة اسراء بالفرقة الرابعة بكلية الصيدلية قصيدة شعرية ايضا.
وتم عمل مسابقة ثقافية أعدها و قدمها الدكتور أحمد غربية الاستاذ بكلية الآداب ، قامت هذه المسابقة بين الطلاب الوافدين من الجاليات العربية المختلفة.

وعلى هامش اليوم تم إقامة حفل غنائي قام به كورال الجامعة بقيادة الدكتور عبد الحميد عامر ، الدكتورة رانيا حامد بكلية التربية للطفولة المبكرة قدموا فيه مجموعة رائعة ومتنوعة من الأغانى الوطنية والدينية والتي حازت اعجاب الجميع.

وأرسل الدكتور أسامه عبد الرؤوف عميد الذكاء الاصطناعى وفد طلابى من الكلية لحضور الحفل رافعين شعار الكلية للترحيب بالطلاب الوافدين.

وفي نهاية الحفل تم التقاط الصور التذكارية للطلاب وأعربوا عن سعادتهم بهذا الحفل الذى جمعهم للتعارف على مختلف الأنشطة والفعاليات.

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us