«دبي للإعلام» تواكب «إكسبو 2020» بتجهيزات تقنية وفنية نوعية

«دبي للإعلام» تواكب «إكسبو 2020» بتجهيزات تقنية وفنية نوعية

لا تزال مؤسسة دبي للإعلام تحافظ على ريادتها في الإعلام العربي، متجاوزة كل التحديات، لتصرّ في كل مرة على أن تكون الرقم واحد، متوسدة طواقم عمل تمتلك خبرة عالية في العمل الإعلامي الميداني، الذي يرسخ مكانة المؤسسة محلياً وعربياً وعالمياً، وعلى قدم وساق يمضي قطاع الإذاعة والتلفزيون في المؤسسة في استعداداته لمواكبة معرض «إكسبو 2020 دبي» بهدف نقله إلى العالم بأفضل صورة، ولأجل ذلك فقد استعدت المؤسسة بدورة برامجية غنية، يقف وراءها طواقم عمل تتميز بخبرتها وحرفيتها العملية وبباع طويلة في العمل الإعلامي، الأمر الذي أهل مؤسسة دبي للإعلام لأن تكون الناقل الرسمي للبث التلفزيوني، وجهة البث الرسمية لأحداث وفعاليات المعرض الدولي، الذي يحط رحالة للمرة الأولى في المنطقة.

جاهزية

أكد راشد أميري، نائب المدير التنفيذي لشؤون القنوات في قطاع الإذاعة والتلفزيون في المؤسسة، التزام «دبي للإعلام» بالعمل على تقديم الأفضل لمشاهدي قنواتها ومستمعي إذاعاتها في الإمارات والمنطقة العربية والعالم، وأضاف: معرض «إكسبو 2020 دبي» حدث فريد من نوعه، ونحن في مؤسسة دبي للإعلام أخذنا على عاتقنا منذ اللحظة الأولى إيصال رسالته إلى العالم أجمع، من خلال استثمار خبراتنا التقنية والفنية في مواكبة وتغطية المعرض الدولي.

وهو ما يعكس بلا شك نوعية الجهود التي تبذلها مؤسسة دبي للإعلام ومساعيها لتقديم مستوى راق من العمل الإعلامي الذي يليق باسمها وبالإعلام المحلي، وأشار إلى أن المؤسسة ستواكب المعرض عبر شبكة واسعة من المراسلين والإعلاميين تعمل في موقع الحدث. وتابع أميري: «اختيار مؤسسة دبي للإعلام لتكون جهة البث الرسمية لأحداث وفعاليات المعرض، يعكس مدى الإمكانيات التي تمتلكها، وقدرتها على تقديم خدمات إعلامية تنافسية ومتنوعة، تعزز من مكانة دبي والإمارات على الساحة الإعلامية العربية والدولية، فضلاً عن قدرتها على صنع محتوى إعلامي متميز بأدوات متجددة».

تحضيرات نوعية

أكثر من 100 كاميرا عالية الدقة (HD) قامت مؤسسة دبي للإعلام بزرعها في أرجاء موقع «إكسبو 2020 دبي»، إلى جانب قيامها بتجهيز مجموعة من الاستوديوهات وغرف التحكم والمونتاج وأجهزة الأرشفة وإدخال البيانات، ما يعكس حرصها على مواكبة الحدث بكل تفاصيله. وفي هذا السياق، أوضح راشد أميري، أن المؤسسة انتهت أخيراً من تجهيز مجموعة استوديوهات مخصصة للعمل التلفزيوني والإذاعي، وأخرى يمكن تكييفها بناءً على متطلبات واحتياجات وسائل الإعلام الأخرى، إلى جانب توفير محطات مخصصة للمونتاج، وأخرى لإنتاج المحتوى الصوتي والمرئي، بالإضافة إلى غرف خاصة للتعليق واستوديوهات للإذاعة.

وقال: «هذه التجهيزات، تأتي في إطار التزام المؤسسة بتعزيز شراكتها مع المؤسسات ووسائل الإعلام الأخرى، من أجل ضمان تقديم محتوى إعلامي ثري وجاد قادر على تلبية طموحات الجمهور، ويمكننا من تحقيق الابتكار والتميز في خطواتنا ومشاريعنا المستقبلية». وذكر أن عملية توزيع الكاميرات لم تكن عشوائية، وإنما تم اختيارها بطريقة تُمكن شبكة مراسلي المؤسسة من متابعة الفعاليات بكل تفاصيلها. وتابع: «الجهود الفنية والتقنية التي يقف وراءها أكثر من 367 موظفاً يعملون في مختلف التخصصات، لصالح الجهة المستضيفة، تأتي بهدف إبراز الأهمية الكبيرة التي يحظى بها هذا المعرض العالمي، وترسيخ مكانة دبي وإبراز قدراتها على استضافة الأحداث العالمية الضخمة».

«رسالة إكسبو»

ستتولى مؤسسة دبي للإعلام بالتنسيق مع إدارة الإعلام والاتصال في «إكسبو دبي»، مهمة تقديم رسالة «إكسبو» اليومية، وستبث باللغتين العربية والإنجليزية.

وقال راشد أميري: «طبيعة الحدث وضخامته تفرضا علينا مواكبته بطريقة مبتكرة، ولذلك تم الاتفاق مع إدارة المعرض على تقديم رسالة إكسبو اليومية باللغتين العربية والإنجليزية، بحيث تبث الرسالة العربية عبر اتحاد إذاعات الدول العربية، بينما تبث الرسالة الإنجليزية عبر الوكالة العالمية «يورونيوز» إلى أمريكا وأوروبا وأفريقيا وشرق آسيا، وسيتم بث المادة الإعلامية بالتنسيق مع إدارة الإعلام والاتصال في «إكسبو 2020 دبي» في تمام الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش. وبين أن المؤسسة ستتولى أيضاً تقديم «حقائب إخبارية» يومية، وبالنسبة لنقل وبث حفل الافتتاح، أشار إلى أن مؤسسة دبي للإعلام ستتحمل مسؤولية الجانب التقني، إلى جانب متابعة عملية البث والنقل

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us