دليلك الشامل للسياحة في مدينة طوكيو

دليلك الشامل للسياحة في مدينة طوكيو

طوكيو  هي عاصمةاليابان  ومدينة مزدحمة والمنطقة الأكثر حضرية واكتظاظًا بالسكان في العالم، ولكنها أيضًا واجهة سياحية رائعة حيث بها مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها. في السطور التالية، سنستعرض معًا المناطق السياحيه  في مختلف مناطق المدينة والمحافظات المجاورة.

دليلك الشامل للسياحة في مدينة طوكيو

""دليلك الشامل للسياحة في مدينة طوكيو

  1. معبر شيبويا

يجسد شيبويا كروسينج الطاقة الحقيقية للمدينة. لا بد من زيارته في طوكيو، وخاصة للمسافرين لأول مرة. يشتهر هذا المكان بأنه الأكثر ازدحامًا في العالم. ينصح بزيارته بعد حلول الظلام عندما يعبر الآلاف في وقت واحد، من جميع الاتجاهات في وقت واحد.

  1. تمثال هاتشيكو التذكاري

عندما تكون في شيبويا، قم بزيارة تمثال هاتشيكو، الكلب المخلص الشهير في طوكيو.  يقع التمثال مباشرة خارج مخرج Hachiko لمحطة شيبويا.

  1. TeamLab Borderless

يعتبر متحف الفن الرقمي TeamLab Borderless هو أكثر مناطق الجذب شهرة في طوكيو. يقدم المتحف تجربة حديثة ستطغى على الحواس وتثير خيالك. جزء من المتعة هو اكتشاف المعروضات المختلفة المخبأة خلف الممرات الشبيهة بالمتاهة المظلمة. قد يمر الوقت دون أن تشعر، لذا من الأفضل أن تحتفظ بقائمة بأفضل المعروضات قبل الذهاب. لا تفوّت زيارة “عالم الكريستال” و “غابة المصابيح الرنانة” و “دوامة الضوء 2” و “غابة بلا وزن”.

  1. تمثال جاندام يونيكورن وأوديبا

تمثال بالحجم الطبيعي لجاندام خارج مركز دايفر سيتي التجاري في حي أودايبا بطوكيو. يمكنك حتى رؤيته يتحول بين وضع Unicorn كل ساعتين في الساعة 11 صباحًا و 1 مساءً و 3 مساءً و 5 مساءً. وفي الليل، هناك عرض ضوئي.

  1.  معبد سينسوجي ، أساكوسا

""معبد سينسوجي ، أساكوسا

تم العثور على معبد سينسوجي في منطقة أساكوسا، وهو أقدم معبد في طوكيو يعود تاريخه إلى 1400 عام. ادخل من خلال بوابة Hozomon للاستمتاع بمشاهدة فوانيسها الضخمة المعلقة والتقاط صورة للمعبد المكون من خمسة طوابق.

  1.  شارع التسوق ناكاميس

وهو أكبر سوق للهدايا التذكارية في طوكيو أمام معبد سينسوجي. يمتد شارع التسوق أكثر من 250 مترًا وهو محاط على الجانبين بمحلات بيع التذكارات التقليدية.

  1. برج طوكيو سكاي تري

يبلغ ارتفاع برج طوكيو سكاي تري 634 مترًا، وهو أطول مبنى في اليابان وأطول برج إذاعي قائم بذاته في العالم. يوجد طابقان للمراقبة (على ارتفاع 350 و450 مترًا) يطلان على مناظر بزاوية 360 درجة على طوكيو.

  1. حي هاراجوكو وشارع تاكيشيتا

شاهد جانب آخر من طوكيو في شارع تاكيشيتا في حي هاراجوكو. ستجد فيه الكثير من المحلات التجارية للتسوق. يشتهر شارع تاكيشيتا أيضًا بالكريب اللذيذ والحلوى القطنية العملاقة وغيرها من الطعام المختلف.

  1. ضريح ميجي (ميجي جينغو) Meiji Jingu

خذ قسطًا من الراحة من شوارع مدينة طوكيو الصاخبة واستمتع بالأجواء الهادئة. يقع Meiji Jingu في وسط منطقة غابات كثيفة. إنه أحد أهم مزارات ديانة الشنتو في المدينة وهو مشهور بشكل خاص كمكان لحفلات زفاف شنتو التقليدية.

  1. متحف إيدو طوكيو ومنطقة ريوغوكو

تعرف على لمحات من طوكيو خلال فترة إيدو التي استمرت 400 عام. يضم متحف إيدو طوكيو نماذج ومعروضات رائعة تعرض الحياة من حقبة اليابان الماضية إلى العصر الحديث. ستشعر برهبة في القاعة الرئيسة عند مشاهدة جسر نيهومباشي الخشبي ومسرح الكابوكي. وستدهشك النماذج المصغرة من المنازل اليابانية على طراز إيدو والنماذج المصغرة لقرى بأكملها.

  1. متحف طوكيو القومي

متحف طوكيو الوطني هو متحف فني في أوينو بارك. يضم أكبر مجموعة من القطع الأثرية والأعمال الفنية اليابانية في العالم. يوجد  معرض هونكان، وهو عرض للفن الياباني من قرون مختلفة بما في ذلك الكيمونو وسيوف الساموراي.

  1. . أوينو بارك

"" أوينو بارك

ستجد حديقة أوينو في طريقك إلى متحف طوكيو الوطني. هذه الحديقة الفسيحة هي مكان شهير لمشاهدة أزهار الكرز وحفلات الهانامي خلال موسم الربيع. هناك الكثير من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في المنطقة المحيطة بما في ذلك ضريح توشوغو ومعبد باغودا الخماسي وبركة شينوبازو ومنطقة التسوق أميوكو والعديد من المتاحف الأخرى.

  1. سوق أميا يوكوتشو

سوق مزدحم يقع تحت خط السكك الحديدية بين محطتي JR Ueno و Okachimachi. يوجد أكثر من 400 متجر لبيع المأكولات البحرية والملابس والأطعمة المجففة والحلويات. يُعد سوق أميا يوكوتشو مكانًا رائعًا للتسوق أو تناول الأكل الشعبي في طوكيو.

  1. ضريح كاندا ميوجين في أكيهابارا

أكيهابارا المضاءة بالنيون هي منطقة رائعة مليئة بالمتاجر المتخصصة في الأنيمي وألعاب الفيديو. تُعرف باسم مدينة اليابان الكهربائية. كما يمكنك مشاهدة جانب مختلف من أكيهابارا في ضريح كاندا ميوجين، أحد أقدم الأضرحة في طوكيو.

  1. المتحف الوطني للعلوم الناشئة والابتكار(متحف ميراكان فيوتشر)

هذا هو متحف المستقبل الياباني حيث يمكنك مشاهدة Asimo، روبوت هوندا الشهير، وأكبر شاشة عرض Globe OLED في العالم، والتي تعرض أحداثًا عالمية. ستستمتع في هذا المتحف خاصة إذا كنت مع أطفال مهتمين بالعلوم.

أين تذهب بالقرب من طوكيو

""أين تذهب بالقرب من طوكيو

  1. ناريتا وتشيبا

إذا كنت تبحث عن أماكن لزيارتها بالقرب من طوكيو، فإن محافظة تشيبا بها الكثير من المعالم الرائعة. لا تفوت فرصة زيارة معبد ناريتا سان، وهو معبد بوذي شهير وجميل ليس بعيدًا عن مطار ناريتا ، ومدينة ساوارا ليتل إيدو القديمة.

  1. جبل فوجى

شاهد جبل فوجي، أعلى جبل في اليابان وأكثر المعالم شهرة. تعد مدن Kawaguchi-ko و Hakone الواقعة على ضفاف البحيرة من أشهر الأماكن حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالات جميلة على جبل فوجي. يمكنك الذهاب في جولة نهارية في فوجي وبحيرة كاواجوتشي ذات المناظر الخلابة من طوكيو.

  1. يوكوهاما

يوكوهاما هي واحدة من أفضل الرحلات اليومية بالقرب من طوكيو. يمكنك الاستمتاع في هذه المدينة الساحلية الكبيرة بالكثير من الأنشطة. يعد متحف شين يوكوهاما رامين أحد أفضل الأماكن السياحية في المدينة. يمكنك الاستمتاع بالرامن الأصلي من اليابان والاستمتاع بأجواء طوكيو في الخمسينيات من القرن الماضي. كما يوجد الحي الصيني بيوكوهاما، أحد أكبر الأحياء الصينية في العالم. تشتهر المدينة أيضًا بمتحف Cup Noodle و Yamashita Park (حديقة ساحلية). يستغرق السفر بالقطار من طوكيو إلى يوكوهاما 25 دقيقة فقط.

  1. كاماكورا

غالبًا ما توصف كاماكورا بأنها كيوتو شرق اليابان. من السهل زيارة المدينة من طوكيو حيث تستغرق رحلة القطار ساعة واحدة فقط. تشتهر هذه المدينة الساحلية بالعديد من المعابد الجميلة والأضرحة وتمثال بوذا العملاق الجالس. إذا لم تتمكن من الوصول إلى كيوتو أثناء رحلتك، فإن كاماكورا هي بديل عظيم.

  1. نيكو

تقع نيكو على بعد بضع ساعات بالقطار من شمال طوكيو، وهي مدينة هادئة بها معابد وموقع تراث عالمي لليونسكو ومحاطة بمناظر طبيعية جبلية جميلة. يوجد في نيكو، Toshogu ، وهو أكثر المزارات اليابانية فخامة، وشلالات Kegon ، وهي واحدة من أعلى الشلالات في البلاد.

نصائح عملية عند زيارة طوكيو

""نصائح عملية عند زيارة طوكيو

يعد مترو أنفاق طوكيو وسيلة مريحة وبأسعار معقولة للتجول في جميع أنحاء المدينة. وفر المال والوقت عن طريق الحصول على بطاقة مترو أنفاق طوكيو غير المحدودة. لا حاجة لشراء التذاكر في كل محطة. ما عليك سوى تمرير تذكرتك إلى الجهاز للدخول إلى مترو الأنفاق والاستمتاع بالرحلة.

عندما تكون في طوكيو، لا بد من الاشتراك في الإنترنت في الهاتف من خلال شراء بطاقة SIM يابانية أو استأجر نقطة اتصال WIFI للجيب لأنه سيساعدك في الدخول إلى تطبيقات السفر التي سترشدك خلال رحلتك. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معرفة كيفية التنقل بوسائل النقل العام، فيمكنك ببساطة استخدام اتجاهات خرائط Google. وستجد معلومات دقيقة عن مسارات القطارات، ومكان الركوب / المغادرة، والوقت المحدد، وغيرها.

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us