دودين يلتقي بالمذيعين ويعد بتلبية ما يمكن من مطالبهم

دودين يلتقي بالمذيعين ويعد بتلبية ما يمكن من مطالبهم

العضايلة يطالب بعضوية الجمعية في مجالس إدارة مؤسسات العمل الإعلامي

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين أن الحكومة ستدعم بأسلوب مؤسسي ومستدام جهود المؤسسات الإعلامية المعنية بتدريب وتأهيل الإعلاميين، لرفد المؤسسات الإعلامية بخبرات جديدة ومؤهلة.

جاء ذلك خلال لقاء دودين مع رئيس وعدد من أعضاء جمعية المذيعين الأردنيين في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس، والذي يأتي ضمن اللقاءات التواصلية التي يعقدها مع المؤسسات الإعلامية المختلفة.
وأشار دودين إلى أهمية دور الجمعية في نقل الخبرات بين أجيال المذيعين من خلال برامج التدريب، وإنتاج محتوى يسلط الضوء على تطور مسيرة الإعلام ودوره في ترسيخ الهوية الوطنية، وذلك بالتزامن مع مناسبة مئوية الدولة.
وعرض أعضاء الجمعية خلال اللقاء مقترحات لتمكين الجمعية من القيام بدور أكبر في المساهمة في تدريب وتأهيل المذيعين الجديد، والاستفادة من خبراتها في صناعة المحتوى الإعلامي الإذاعي.

وكان الإعلامي محمد العضايلة رئيس جمعية المذيعين قد عرض أمام دودين أهداف الجمعية وحاجاتها وتطلعاتها قائلا :

في عام ٢٠٠٢ تنادى الزملاء لإنشاء جمعية المذيعين الاردنيين لتكون مظلة لهم حينما سدت أمامهم ابواب نقابة الصحفيين لتكون الممثل الشرعي لهم وليسهموا في تدريب ورفع كفاءة العاملين في الاعلام او الباحثين عن عمل إعلامي بشقيه المرئي والمسموع و استطاعت الجمعية عقد خمسة مؤتمرات اخرها القدس في الخطاب الإعلامي والسياسي الاردني عام ٢٠١٩ وكرمت اكثر من ١٠٠ مذيع ومازالت تقيم العديد من الانشطة الاجتماعية لأعضائها.

وتأمل جمعية المذيعين الاردنيين في معاليكم للوقوف معها وتحقيق بعض مطالبها المتمثلة في :

1_ تمكين جمعية المذيعين الاردنيين للوصول إلى نقابة اوتمكين الجمعية بنص قانوني يؤكد تمثيلها للمذيعين في المرئي والمسموع اوتسهيل انتساب الزملاء لنقابة الصحفيين

٢_تمثيل الجمعية في مجالس ادارات المؤسسات الاعلامية.

٣_ تخصيص مقر للجمعية في حرم مؤسسة الاذاعة والتلفزيون او اي مبنى من مباني المؤسسات الإعلامية

٤_ اشراك الجمعية بإدارة مركز التدريب الإعلامي في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون. او تخويلها بمهمة تدريب المذيعين ورفع كفاءتهم المهنية في مقر الجمعية وبعقد سنوي مع مؤسسة الإذاعة والتلفزيون اوتأمين تمويل مخصص لتأهيل قاعة الجمعية كقاعة تدريبية بتزويدها بكل المستلزمات المخصصة لهذه الغاية

ه_إعادة صرف الدعم المادي السنوي الذي خصصته مؤسسة الإذاعة والتلفزيون في سنوات سابقة بواقع ٣٠٠٠ دينار للجمعية والذي توقف منذ سنوات

٦_اعطاء الجمعية مساحة على الهواء في الإذاعة الادنيه لادارة برنامج حواري يقدمه الزملاء من اسرة الجمعية.

هذا وقد وعدوزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين بتلبية ما يمكن من مطالب الجمعية

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us