رئيس قناة السويس: 113 سفينة ستعبر بالاتجاهين حتى الثامنة صباحا

رئيس قناة السويس: 113 سفينة ستعبر بالاتجاهين حتى الثامنة صباحا

القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، أن حركة السفن في القناة عادت في الاتجاهين في تمام الساعة السادسة، مساء اليوم (الاثنين)، كما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.

وقال ربيع، خلال مؤتمر صحافي، إنه تم تعويم السفينة البنمية التي جنحت (إيفر غيفن)، والتي تحوي 113 ألف حاوية، دون إصابات أو وفيات أو تسرّب مواد نفطية، كما بقيت حاوياتها سليمة تماماً. وأضاف أنه للمرة الأولى في العالم يتم تعويم سفينة جانحة بدون تفريغ الحمولة التي عليها، وأوضح أن هذه الأزمة لو حصلت في أي مكان بالعالم كان حلها ليحتاج إلى فترة 3 أشهر.

وقدّر أن 113 سفينة ستعبر القناة بالاتجاهين حتى الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، وأنه إذا استمر هذا المعدل فيمكن أن تعبر كل السفن المتأخرة خلال 3 أيام ونصف يوم.

وتم، في وقت سابق من اليوم، تعويم السفينة وقطرها إلى منطقة البحيرات لفحصها.

والثلاثاء الماضي، جنحت السفينة مما تسبب في إغلاق القناة التي تعد أحد أكثر الممرات التجارية ازدحاماً في العالم. وقالت الهيئة، في بيان، آنذاك، إن الحادث يعود بشكل أساسي إلى انعدام الرؤية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية، نظراً لتعرض مصر لعاصفة ترابية، بلغت معها سرعة الرياح 40 عقدة، مما أدى إلى فقدان القدرة على توجيه السفينة، فحصل الجنوح.

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us