روجيه دوبوي.. نخبة جديدة تتشكل وتبرز معها أيقونة

روجيه دوبوي.. نخبة جديدة تتشكل وتبرز معها أيقونة

لطالما أظهرت روجيه دوبوي ولعها بجرأة التصميم وفخامة التفاصيل. يُعزى أساس هذه الجرأة في الرؤية إلى التغاضي الواضح عن التقاليد السائدة في مجال صناعة الساعات، بفضل الاتّكال على عملية تصنيع متكاملة.

بدعمٍ قويّ من مصنع متكامل، تشكّل روحٌ ابتكارية وتغاضي واضح عن التقاليد وجرأة مُطلقة أسُس هذا السلوك الجسور.

بصفتها رائدة في ابتكار الساعات، تُحفّز دار الساعات الفاخرة رغبةٌ لا تُقاوَم في طرح أفكار مؤثرة وأساليب تكنولوجية تتخطّى الحدود وتصاميم إبداعية لا نظير لها في عالم الساعات.

وفيّةً لشعارها “ما من قواعد، بل لعبتنا الخاصة”، تُثبت الدار مرّة أخرى أنها الخيار الأفضل لاختبار صناعة الساعات المتطوّرة مع طرح ساعة أكسكاليبور بتوربيون محلّقة أحاديّة.

مستقبل الساعات المتطوّرة يكمنُ هنا
مُترفة، عازمة وسبّاقة، وحدها الابتكارات الجريئة والساطعة هي التي تبرز. تماماً كما هو مُتوقَّع من أي نجمة. لكن النجمة الحقيقية لا تظهر في السماء فجأة.

بل يتطلّب الأمر الالتزام والتفاني. ابتكار. حرفيّة. عندئذٍ فقط يصبح بإمكان الأيقونة أن تبرز… إليكم ساعة أكسكاليبور بتوربيون محلّقة أحاديّة: نجمة تسطع بحلّة جديدة للعالم الجديد.

لمناسبة طرح التصميم المهيكل الفريد من نوعه والمُعاد ترجمته بلمسة معاصرة، قرّرت دار روجيه دوبوي الاحتفال بالفنّ الحديث بكافة أشكاله. ترتقي الدار بهذه الأيقونة في مجال صناعة الساعات إلى مستوى جديد بالكامل؛ إذ تطرح أحدث إصدار من ساعة أكسكاليبور بتوربيون محلّقة أحاديّة من مجموعة الساعات المتطورة. النتيجة تحفةٌ فنيّة لا يمكن تجاهلها، تماماً مثل مّن يرتديها.

لمخاطبة العملاء الذين يتمتّعون بروح ريادية ويجرؤون على إحداث الفرق، تُقيم الدار شراكةً مع نخبة من الفنّانين الحضريّين تُدعى URBAN ART TRIBE، وهي تضمّ فنّانين ثقافيين حضريّين لمع اسمهم عالمياً يجسّدون قيَم روجيه دوبوي، ألا وهي كسر القواعد، واستعراض خبرة لا يُعلى عليها، والانكباب يومياً على رسم معالم المستقبل.

أكسكاليبور بتوربيون محلّقة أحاديّة: من مجرّد ساعة إلى تحفة فنيّة
تواصل دار روجيه دوبوي طرح الابتكارات السابقة لعصرها في عالم الساعات الفاخرة مع إطلاق ساعة أكسكاليبور بتوربيون محلّقة أحاديّة الجديدة. أعادت الدار تصميم الساعة بمنتهى الدقّة والعناية، مستعينةً بموادٍ حديثة وتقنيّة.

يتميّز التصميم الجديد بخطوط واضحة تبرز على العلبة ونظام الحركة، فيعانق المعصم كتحفة فنية معاصرة. أما العيار فهو يساهم في توليد مظهر أرفع مع تعزيز الشعور بالشفافيّة والعمق في الوقت نفسه، ولقد أعيد تصنيعه كلّياً بفضل إنجاز هندسي يجعل نجمة روجيه دوبوي تطوف بحريّة فوق الوحدة الأسطوانية.

كما تمّ رسم هوية بصرية قوية مع اعتماد نمط خاص قائم على خطَّين متوازيَين – يظهران بين الأخدود الموجود على التاج والإطار، وعلى أذرعة النجمة، وقفص التوربيون، وعلامات الساعات على الواجهة العليا، وعلى العقارب – خطّان يبدوان تماماً كما لو سيلتقيان لكن هذا لا يحصل.

تعزّز دمغة جنيف هذا الأسلوب الجمالي الديناميكي، وهي التوقيع الأكثر صرامةً في مجال صناعة الساعات الفاخرة وتقتضي الزخرفة اليدوية لكلّ مكوّن في الساعة، بالإضافة إلى زخرفات غير متوقّعة ومتعارضة في الساعات الحديثة الفاخرة مثل أسطح عليا ملساء بملمس دائري وزوايا مصقولة تعبّر عن مقاربة روجيه دوبوي السبّاقة.

آخذاً دائماً مرتدي الساعة بعين الاعتبار، يأتي عيارRD512SQ الجديد لافتاً من ناحية براعته التقنية. بفضل قفص سفلي للتوربيون من مادة التيتانيوم – الأخفّ وزناً من الفولاذ المقاوم للصدأ بمرّتَين – وقفص علوي للتوربيون من مادة الكوبالت كروم المصقولة، تتميّز الساعة بوزنٍ خفيف لمراعاة التصميم المريح.

كلّ ذلك يسمح بتعزيز احتياطي الطاقة بشكل جذريّ ليبلغ 72 ساعة ممّا يتيح إمكانية عدم ارتداء الساعة أثناء عطلات نهاية الأسبوع من دون الاكتراث بإعادة ضبطها نهار الإثنين. وبما أنّ ما من تفصيل يُهمَل، تمّ استخدام مادة غير مغنطيسية داخل التوربيون لخدمة أفضل ولتزويد المرتدي بتجربةٍ أفضل.

تُعدّ الراحة عاملاً أساسياً، لذا تمّ توفير مجموعة من الأحزمة بأحجام جديدة. مع خمسة أحجام تتراوح بين صفر و4، يضمن إيجاد الحزام المثالي إبقاء المشبك دائماً في وسط المعصم حيث أن نظام تبديل سريع يوفّر مرونةً مطلقة.

ولأنّ الندرة هي أساس التميّز، تتوفّر العلبة ذات قطر 42 ملم بثمانية وثمانين قطعة لكل لون: تيتانيوم دي.أل.سي باللون الرمادي الداكن، كوبالت كروم CarTech Micro-Melt BioDur CCMTM (علامة مسجّلة في الولايات المتحدة الأميركية) واللون الذهبي الجديد EON GOLD، درجة من الذهب الوردي تبقى ثابتة أكثر بفضل تكنولوجيا دائمة السطوع. أبصرت أيقونة جديدة النور، وهي أكسكاليبور بتوربيون محلّقة أحاديّة التي تكتسي بحلّة جديدة تليق بحقبةٍ معاصرة.

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us