صيدلة المنوفية تشارك فى احتفالية يوم الصيدلي المنوفي السادس

صيدلة المنوفية تشارك فى احتفالية يوم الصيدلي المنوفي السادس

تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية شاركت كلية الصيدلة فى إحتفالية “يوم الصيدلي المنوفي السادس” والذى نظمته اليوم نقابة صيادلة المنوفية تحت رعاية اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، واعتذر عن الحضور الدكتور عادل مبارك لارتباطه بمهمة عمل، وشارك بالحضور في الاحتفالية الدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة مدينة السادات، الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، الدكتور مصطفي سلام نقيب صيادلة المنوفية، الدكتور هيثم ميمون عميد كلية الصيدلة، الدكتور جمال الليثي رئيس غرفة صناعة الدواء في مصر

كما حضر أعضاء مجلس النواب والشيوخ ونقابات وسط الدلتا، عمداء ووكلاء الكليات، وإدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية والعلاج الحر، مستشفي الجامعة ومعهد الكبد والنقابات الفرعية لوسط الدلتا ونقابة الأطباء نقابة الاسنان ونقابة البيطريين ونقابة الأطباء.
جاءت الاحتفالية لتكريم خريجي كليتي الصيدلة جامعة المنوفية وجامعة السادات دفعة ٢٠٢٠/٢٠٢١ وكذلك تكريم رواد مهنة الصيدلة ممن وصلوا سن الستين عاما، والقيادات بالمحافظة، والسادة البرلمانيين من القطاع الطبي بمجلسي الشيوخ والنواب وذلك تقديرا لجهودهم في رفع المنظومة الصيدلانية علي أرض المنوفية، ويشارك في الاحتفالية العديد من الرعاة لشركات الأدوية.

بدأ الحفل بالسلام الوطني أعقبه القرآن الكريم، وتم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش الأبيض تقديرا لدورهم البطولي في مجابهة جائحة كورونا.

قام الدكتور مصطفي سلام بالترحيب بالحضور مشيرا إلى أن هذه الاحتفالية حدث سنوي مميز وكلنا شركاء في نجاح تلك المنظومة الطبية لتنمية وطننا الحبيب مصر.

ومن جانبه أكد الدكتور معوض الخولي عن سعادته بتخريج الدفعة الأولي لكلية الصيدلة جامعة المنوفية التي أنشئت في عهده، مطالبا الخريجين بالعمل بإخلاص وأمانة وصدق، متنميا لهم التوفيق والسداد والسعادة في حياتهم المستقبلية.

وأكد الدكتور أحمد بيومى أن مهنة الصيدلة لها دور كبير في أداء تكامل المنظومة الصحية في مصر نظرا للظروف التى مرت بها البلاد والتى أثبتت جدارتها وجهودها المتفانية في العمل والإخلاص، فمحافظة المنوفية محظوظة بأن بها كليتين للصيدلة، فيجب علينا جميعا أن نتكاتف من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية وجعل مصر الحبيبة في أحسن حال.

كما هنأ الدكتور هيثم ميمون أبناء الكلية علي تخريج الدفعة الأولي من كلية الصيدلة، متنميا لهم مزيدا من النجاحات والتفوق في حياتهم القادمة، مشيرا إلى أن جميع الخريجين سفراء لدى المجتمع فالصيادلة لهم دور كبير في إنقاذ حياة الإنسان واتضح هذا الدور خاصة بعد جائحة كورونا، كما أكد علي ضرورة التواصل بين الخريجين والكلية لدعم وتنمية العملية الصحية.

ثم انتقلت الاحتفالية الي حلف ميثاق الشرف للخريجين وتسليم دورع للمكرمين وللرواد المهنة لمن وصلوا لسن ال ٦٠ وتسليم شهادات التقدير لكل الخريجين.

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us