مشاعر الفنانين السعوديين على أول “ريد كاربت” سينمائية في السعودية

مشاعر الفنانين السعوديين على أول “ريد كاربت” سينمائية في السعودية

يعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي فرصة مهمة للفنانين السعوديين من ممثلين ومخرجين ومنتجين وكتاب وصناع السينما، حيث يهدف المهرجان إلى تقوية قطاع صناعة السينما السعودية، حيث تلعب المملكة العربية السعودية دورًا مهمّاً في عالم صناعة السينما الدولية، كما يستهدف المهرجان الشباب السعودي على وجه التحديد، لإلهام الجيل القادم من الشباب المواهب وصانعي الأفلام.

ومنذ انطلاق المهرجان يوم 6 ديسمبر 2021 شهدت “السجادة الحمراء” وجود مجموعة كبيرة من الفنانين السعوديين، حيث يشكل ذلك حدثاً مهماً لهم وهي مشاركتهم في مهرجان سينمائي لأول مرة في بلدهم السعودية.

سيدتي التقت عدد من الفنانين والفنانات السعوديات أثناء تواجدهم على “السجادة الحمراء” وعن مشاعرهم بهذا الحدث قالوا الآتي:

الفنانون السعوديون في أول مهرجان سينمائي سعودي
المودل والممثلة السعودية ميلا الزهراني وصفت إحساسها بتواجدها في مهرجان سينمائي في السعودية وقالت: فخورة جداً بتواجدي في مهرجان سينمائي عالمي مقام في بلدي، ومؤكد أن هذا المهرجان سيكون له مكانة خاصة لدي.

الممثل مؤيد الثقفي وصف مشاركته في المهرجان بالحلم الذي تحقق وقال: هذا المهرجان كان بمثابة الحلم غير الواقعي بالنسبة لنا، والآن بفضل حكومتنا ووزارة الثقافة تحقق الحلم ونفذ على أرض الواقع بأعلى المعايير، وبات لدينا مهرجان يضاهي المهرجانات العالمية.

ممثلة المسرح ونجمة التيك توك خديجة أشرف عبرت عن سعادتها بحضور المهرجان وقالت: فعلاً “جدة غير”، وأكاد لا أصدق نفسي وأنا أحضر مهرجان في بلدي، ومتحمسة لمشاهدة الأفلام السعودية المشاركة والأفلام العالمية التي ستعرض للجمهور لأول مرة.

مقدم البرامج والممثل ياسر السقاف وبطل فيلم “أبطال” المشارك في المهرجان، تحدث لسيدتي قائلاً: إحساسي في هذا المهرجان لا يوصف، وهو مهرجان سوف ينافس عالمياً لما نشاهده من إبداع وتفوق في التنظيم والمحتوى، وأجده فرصة رائعة لكل شاب وشابة في السعودية لديهم مواهب متعددة في صناعة السينما.

الممثلة والفنانة سارة طيبة وصفت إحساسها بحضور المهرجان وقال: السجادة الحمراء في كل مكان جميلة إلا أنها في السعودية أشعر أنها مختلفة تماماً، فكم أن سعيدة بالسير عليها في بلدي، وسعيدة بهذا الحدث العالمي الذي سيدعم صناعة السينما السعودية.

المذيعة ومعدة البرامج وصانعة المحتوى والمنتجة إيمان بكر يونس تألقت على السجادة الحمراء بزي تراثي، وعبرت عن سعادتها وقالت: نحن دولة غنية ومتطورة تقودها قيادة رشيدة ولنا مكانة عالمية، لذلك نستحق مثل هذا المهرجان الذي نظهر من خلاله أصالتنا وثقافتنا، ونساهم به في صناعة السينما العالمية والعربية

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us