مكانة المرأة في الإسلام ودورها في بناء الأسرة ندوة بإعلام تلا..بقلم محمود عطيه

مكانة المرأة في الإسلام ودورها في بناء الأسرة ندوة بإعلام تلا..بقلم محمود عطيه

نظم اليوم مركز إعلام تلا ندوة بعنوان “مكانة المرأة في الإسلام ودورها في بناء الأسرة ” وذلك بالوحدة المحلية بكفر السكرية وبحضور موظفي الوحدة تحت رئاسة محمد صبيح مدير المركز ’ وقام بإعداد وتنفيذ الندوة هانم سلام أخصائية بالمركز .

وحاضر فيها الشيخ أحمد مكى كبير أئمه بإدارة الأوقاف بمركز تلا حيث تحدث عن مكانة المرأة التي تحتلها في المجتمع، وتلعب دورًا فعّالًا في تقدّمهِ ونجاحهِ، بالإضافة لدورها الأساسي في تربية أطفالها وصقل شخصياتهم وغرس المبادئ الإيجابيّة داخلهم ليكونوا أشخاصًا ناجحين في مجتمعهم، لهذا فإنّ الإسلام كرّم المرأة، ومنحها الكثير من الحقوق في الحياة .

وتحدث الشيخ أحمد أيضا عن كرّم الرسول في تعامله مع النساء ، فكان في منهجه وسيرته أسوةً حسنةً، ومنهجاً سوياً لمن أراد أن يعلم قدر النساء، وكيفية التعامل الشرعي معهن .

وأضاف مكي أن النبي أوصانا بالنساء خيراً، وذلك في آخر وصاياه يوم حجة الوداع، فقال: (استوصُوا بالنِّساءِ خيرًا) أوضح النبي أنّ المرأة لا تقل مسؤوليةً أمام الله عن الرجل، فكلاهما مسؤولان عن رعيتهما يوم القيامة، ودليل ذلك قول رسول الله (كلُّكم راعٍ ومَسؤولٌ عن رَعيَّتِه؛ فالإمامُ راعٍ ومَسؤولٌ عن رَعيَّتِه، والرَّجلُ في أهلِه راعٍ وهو مَسؤولٌ عن رَعيَّتِه، والمرأةُ في بيتِ زَوجِها راعيةٌ وهي مَسؤولةٌ عن رعيَّتِها .

فقد شبّه النبي النساء بالقوارير؛ للدلالة على رقّتهن، وسهولة كسرهن ’كما تلقي الشيخ أحمد مكي في نهاية الندوة بعض الأسئلة التي أجاب عنها .

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us