ننشر توصيات المؤتمر الدولي الثالث ” الرقمنة وضمان جودة التعليم”

ننشر توصيات المؤتمر الدولي الثالث ” الرقمنة وضمان جودة التعليم”

 

1- سرعة إصدار دليل معايير اعتماد البرامج الأكاديمية المحدث.
2- الاستفادة من التجارب العالمية والعربية في تطبيق الرقمنة لإعداد نموذج موحد يكون قابلا للتطبيق بالمؤسسات التعليمة في الوطن العربي.
3- السعي لبناء أنظمة إدارية وتعليمية إلكترونية ذكية بالتعاون مع المناطق التكنولوجية وشركات القطاع الخاص في هذا المجال بالوطن العربي.
4- إعداد دراسات لتقييم مدى الاستفادة من تجربة التعليم الهجين والتعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا في الجامعات العربية.
5- إعداد معايير موحدة لجودة المقررات الإلكترونية، والكتاب الإلكتروني.
6- دراسة النموذج المقدم ضمن فاعليات المؤتمر لاستيفاء معايير اعتماد مؤسسات التعليم العالي في مصر لإثرائه وإقراره وطرحه للتطبيق.
7- الاستفادة من دراسة تقييم تجربة ميكنة إجراءات المراجعة والاعتماد التي قدمت ضمن فاعليات المؤتمر.
8- إعداد نموذج موحد لقياس عمليات الرقمنة في مؤسسات التعليم العالي.
9- طرح الإطار المقترح ضمن أبحاث المؤتمر لدور حوكمة تكنولوجيا المعلومات في الحد من مخاطر الهجمات السيبرانية على وزارات التعليم العالي العربية.
10- الاستفادة من طرح الإطار المقترح ضمن أبحاث المؤتمر والخاص بالاستفادة من التطبيقات الرقمية المتطورة في إدارة منظومة السلامة والصحة المهنية على وزارات التعليم العالي العربية.
11- الاستفادة من الخدمات التي تقدمها جمعية إدارات ضمان الجودة اتحاد الجامعات العربية في مجالات الاستشارات وتقديم الدعم الفني والتدريب.
12- تفعيل وثيقة أخلاقيات المراجع الخارجي.
13- تدشين المجلة الدولية لضمان جودة التعليم والاعتماد والتي تصدرها جمعية إدارات ضمان الجودة بالتعاون مع مركز ضمان الجودة.
14- دعم انطلاق قناة اليوتيوب (ضمان جودة التعليم والاعتماد) لتكون نافذة إعلامية و دعائية للجمعية.

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us