يخت “دار”.. 90 متراً من الفخامة وروعة التفاصيل 

يخت “دار”.. 90 متراً من الفخامة وروعة التفاصيل 

كنز مفعم بالتفاصيل على يخت “دار” من Oceanco السوبر البالغ طوله 90 مترًا في معرض موناكو لليخوت، نستعرض تلك التفاصيل في السطور التالية.

يسيطر منظر الصالون العلوي على المشهد، اليخوت البيضاء في الميناء المزدحم، والمباني السكنية على سفح التل والسماء الزرقاء فوقها، يشعرك الأمر كأنك تمشي على حافة الفضاء.

كما أن الانحناءات الزجاجية تضاعف ذلك الإحساس، تشعر كأنك معلق في الهواء، كما أن الزجاج شبيه بعباءة سحرية تغطي كل ما بداخلها، حتى مع وجود الأضواء.

يقول لويز دي باستو، مصمم يخت “دار” الهائل: “يمكنك رؤية موناكو (في إشارة إلى العروض الشهيرة)، لكن موناكو لا تستطيع رؤيتك”.

ويضيف دي باستو: “التصميم الداخلي والخارجي متصلان بالكامل داخل يخت دار”.

تخيل دي باستو كل هذه الملامح في تصميم اليخت قبل ثماني سنوات أثناء جلوسه في مكتبه في ميامي المطل على خليج بيسكين، كان سعيه في ذلك الوقت هو تصميم يخت بطول 85 مترًا يخفي حجمه وأسطحه داخل تكوين زجاجي رشيق يمنح أصحابه أهم شيء، الخصوصية.

يقول: “كان الزجاج هو الإلهام الرئيس كوسيلة لتحسين الاتصال بالطبيعة، وعندما طورت الفكرة أكثر، فكرت في حيوان بحري معين أطلق اسمه في النهاية على المشروع، فوجدت أن الأنسب هو سمك القرش”.

وأردف في تصريحات نقلها موقع “بوت إنترناشيونال”: “قفزت العلاقة مع سمكة قرش (رأس المطرقة) نحوي عندما بحثت عن طريقة لإنشاء محطات الجناح، لقد كنت دائمًا مهتمًا جدًا بالطبيعة وعالم الحيوان، ربما بسبب طفولتي في أنغولا والتواصل المبكر مع المساحات الخارجية الشاسعة”

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us