٣ برامج اضافيه بعلوم جامعة المنصوره الجديده

٣ برامج اضافيه بعلوم جامعة المنصوره الجديده

 

أعلن الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، والتي بدأ التقديم لها، أنه انطلاقا من رؤية مصر 2030 والتميز في البرامج المتخصصة التي تخدم تلك الرؤية فقد تم استحداث 3 برامج هي الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط.

وقال “الخولي”، إن البرامج هي: برنامج الكيمياء الصناعية والذي يؤهل الطالب للعمل في مجالات الصناعات التحويلية والصناعات ذات الصلة مثل البترول والكيماويات، والسيراميك والأسمنت والبوليمرات، وصناعة المواد الغذائية، وصناعة الالكترونيات، وصناعة التعدين مثل الحديد والصلب، والصناعات الدوائية، الصناعات ذات الصلة بالصحة، الوكالات الحكومية بما في ذلك الشرطة والجمارك والدفاع.

ويتمثل البرنامج الثاني: البيولوجيا الجزيئية، والذي يؤهل الطالب للعمل في مجال البيولوجيا الجزيئية، والتحاليل الطبية، وتقني الجزيئي، ومجال البحوث، وصناعة المواد الغذائية، وصناعة الرعاية الصحية.

والبرنامج الثالث هو: برنامج علوم الأدلة الجنائية، ويعد من البرامج المتميزة التي لا يوجد لها نظير على مستوى كليات العلوم ويهدف إلى تأهيل الطالب بالخلفية العلمية والعملية اللازمة لمواكبة المستجدات والتقنيات، والعمل على الاستفادة من الخبرات العالمية المختلفة التي تمكنه من العمل في مجال الأدلة الجنائية والمختبرات الطبية والبحثية، وكذلك تمكينه من الربط بين التحليل العلمي للأدلة وتطبيق القانون لتحقيق العدالة.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الخريج سيكون مؤهلًا للعمل كميائيًا، أو أمن المعلومات، ومحقق الطب الشرعي الرقمي، وفي الأدلة الجنائية، عالم الأحياء الشرعي، وفني علوم الطب الشرعي، وعالم أنثروبولوجيا شرعي، ومحقق جنائي، المتخصصين في بصمات الأصابع.

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us