جو بايدن يتلقى اللقاح المضاد لـ«كوفيد – 19»

واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

تلقى الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن (78 عاماً)، اليوم (الاثنين)، مباشرة على الهواء أمام كاميرات التلفزيون الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ«كوفيد – 19»، بهدف تعزيز الثقة في أنه آمن قبل توزيعه على نطاق واسع العام المقبل.
وتلقى بايدن جرعة لقاح «فايزر – بايونتيك» في مستشفى في نيوارك بولاية ديلاوير. وأعلن فريق بايدن الانتقالي أن زوجته جيل تلقت بدورها (الاثنين) الجرعة الأولى من اللقاح، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
وقال بايدن بعيد تلقيه الحقنة: «أقوم بذلك لأُظهر للناس أن عليهم أن يكونوا مستعدين لتلقي اللقاح حين يصبح متوافراً… لا داعي للقلق». وشكر «العلماء والناس الذين جعلوا ذلك ممكناً»، وكذلك «العاملين في الخطوط الأولى»، معتبراً أنهم «أبطال حقيقيون». كما وجه الشكر إلى إدارة دونالد ترمب المنتهية ولايتها لمساهمتها في تطوير اللقاحات.
وكان بايدن قد تعهد بجعل مكافحة الفيروس، الذي أودى بحياة أكثر من 300 ألف أميركي وأُصيب به ما يزيد على 17 مليوناً، أولويته القصوى عندما يتولى الرئاسة في 20 يناير (كانون الثاني).
وأظهر استطلاع أجرته «رويترز – إبسوس» بين الثاني والثامن من ديسمبر (كانون الأول) أن 61 في المائة فقط أبدوا استعدادهم لتلقي اللقاح.

Facebook Comments

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us

Exit mobile version