أفضل مواقع الأفلام والمسلسلات مجاناً

أفضل مواقع الأفلام والمسلسلات مجاناً

كتبت- علياء الهادى

مواقع الأفلام والمسلسلات كثيرة وبعضها يطفو على الآخر في قائمة الادعاء والتزييف، وقد يكون من الصعب امتلاك معرفة ثابتة لمواقع موثوقة سهلة الاستخدام وعالية الجودة.

تستغل مواقع الترفيه كهذه وسائل التكنولوجيا الحديثة لحماية نفسها وجودة محتوياتها، لكنها تبقى مثيرة للجدل نظرًا لما تعرضه من محتويات مجانية هي بالأصل ليست كذلك، بالأخص في الدول الغربية وإنما كانت (ولا تزال بالنسبة لملايين الأفراد في الشرق الأوسط) الطرق الجيدة الوحيدة لمتابعة محتوى ترفيهي من الأعمال الفنية.

تركيزنا على المواقع المجانية ما هو إلا من طبيعة الحال لأفضليتها بين المواقع، فمن الممكن بكل تأكيد تذكيركم بشبكة نيتفلكس مثلاً على أنها الاختيار الممتاز لمتابعة أنواع عديدة من الأفلام والمسلسلات مقابل مبلغ شهري لكن تبقى المشكلة أنها محدودة المحتوى (مثلها مثل أي خدمة مشاهدة مدفوعة) والمقصود من ذلك أنك لن تجد بالضرورة كل ما تبحث عنه ويتم إزالة وتغيير قائمة المحتويات شهريًا.

إذًا من الأفضل تسليط الضوء على أكثر ما يناسب جميع الأفراد، وهنالك كما قد تتوقع مواقع مناسبة لمتابعة الأفلام أكثر من غيرها المخصص بشكل أنسب لمتابعة المسلسلات. بينما نجد العديد من المواقع الأخرى تسعى لأن تكون الأفضل لعرض كلا الاثنين معًا في مكتبتها الواحدة، فدعونا الآن نسلط الضوء على كل موقع مميز يتفوق بجودة ممتازة بين مواقع المسلسلات وأيضًا مواقع الأفلام.

yts.mx

التصنيف الأنسب لهذا الموقع هو الأفلام فهو أفضل موقع للحصول على أحدث الأفلام مجانًا بلا مقابل، بالإضافة إلى إمكانية البحث في مكتبة الموقع لأفلام قديمة صدرت خلال السنوات الماضية والعودة حتى إلى أفلام كلاسيكية من فئة التسعينات وما إلى ذلك. يتيح هذا الموقع بث أو تحميل الفيلم، وإذا قررت اختيار ميزة التحميل فيجب أن تمتلك تطبيقا لملفات تورنت ويمكنك اختيار جودة الفيلم بين 720p و 1080p وأحيانًا يتواجد دقة أفضل أيضًا.

كما يساعدك الموقع بسهولة على معرفة تقييم الفيلم حسب ما تم إدراجه في بيانات موقع التقييم الشهير imdb. ويستعرض أيضًا لمحة نصية عن أحداث الفيلم وأسماء نجوم الممثلين المشاركين مع إدراج تقييمات الزوار عبر تعليقاتهم التي تُظهر مراجعات صغيرة، وهنالك دائمًا إمكانية مشاهدة العرض الرسمي للفيلم قبل رؤيته كاملاً، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى.

يتوفر الموقع باللغة الإنجليزية فقط، ولكن عند تحميل الفيلم فهنالك فرع آخر للموقع مخصص لتحميل الترجمات من بينها اللغة العربية، وهو موقع بعنوان yts-subs يقدم لك الترجمة المناسبة للفيلم حسب الجودة التي اخترتها. تابعوا الموقع وتعرفوا عليه عبر صفحته الرسمية

Egybest

ننتقل من المواقع الغربية الإنجليزية إلى المواقع العربية ونشارككم أفضل موقع عربي لمتابعة الأفلام والمسلسلات معًا، وهو موقع شهير يدركه بالفعل قاعدة كبيرة من المستخدمين لشبكة الويب ويدعى Egybest، وتم إغلاقه وإعادة تشغيله لمرات عديدة، إلا أنه يعمل الآن بكامل مكتبته الضخمة من المحتوى.

 

يقدم هذا الموقع المجاني معظم الخدمات التي تم ذكرها في الفقرة السابقة عن الموقع الغربي ويضيف إليها المزيد من الميزات الهامة لتحسين تجربة المستخدم عبر فتح الأبواب لتسجيل حسابات في موقع وعبر هذه الحسابات يمكنك تنظيم قائمة المشاهدات لديك ووضع علامات تفضيل وقائمة ما تريد مشاهدته لاحقًا والاطلاع على الأكثر مشاهدة في سجلات الموقع وغيره.

يضع لك الموقع تقييمات توضيحية لجودة الفيلم، ويمكنك من خلاله البحث عن الأفلام والمسلسلات، والمميز فيه أيضًا أنك قد تجد مجموعة من الأفلام والمحتويات العربية بالإضافة إلى بعض محتويات من عالم الأنمي أيضًا، كما يمكنك إجراء بحث واسع التفصيل عن أي فيلم أو مسلسل من خلال تحديد السنة واللغة والبلد والتصنيف والجودة وغيره.

هذا ويجدر بالذكر أن الموقع عربي بالكامل ويكتب لك لمحة باللغة العربية لقصة المسلسل أو الفيلم مع إمكانية مشاهدة العرض الرسمي ومعرفة تصنيفه ونوعه قبل تحديد ما إذا أردت تحميل أم مشاهدة المحتوى مباشرة. تجدون رابط لمتابعة الموقع من هنا.

Crackle

موقع Crackle الضخم تابع لشركة Sony العملاقة والغنية عن التعريف وهو من المواقع القليلة التي تمنح جميع المستخدمين محتوى أصليا مجانيا بالكامل وبنفس الوقت فهو قانوني بالكامل، دون الحاجة إلى تحميل تورنت أو شيء من هذا القبيل. يتوفر باللغة الإنجليزية فقط ويحتوي على باقة كبيرة من الأفلام والمسلسلات بدقة ممتازة، وبالطبع لكونه قانونيا فلن تجد في مكتبته كافة ما تبحث عنه على عكس المواقع السابقة، لكنه يبقى اختيارًا ممتازًا لمتابعة إصدارات قانونية كاملة الدقة من الأفلام والمسلسلات.

كما نضيف إلى ذلك أنه مزود بنفس مزايا ما ذُكر سابقًا مما يتعلق بإنشاء حساب وتخصيص قائمة مشاهدة لأفضل الأعمال الترفيهية الفنية وما تريد رؤيته لاحقًا وما إلى ذلك، جنبًا إلى وجود تطبيق رسمي للموقع يمكن تحميله عبر متجر الأندرويد الرسمي Google Play أو من خلال App Store المتجر الرسمي لأنظمة iOS الخاصة بهواتف الآيفون، وتتيح مثل هذه التطبيقات ميزة البث المباشر لما تريده من أفلام ومسلسلات دون ضرورة التحميل، ومن الجدير بالذكر أن الموقع غير متوفر عالميًا بالكامل بل قد تحتاج إلى خدمة VPN لكي تتمكن من الدخول إليه والاطلاع على محتوياته.

تجدون الصفحة الرسمية للموقع

Tubi

موقع آخر من المواقع الإلكترونية المتفوقة لعرض الأفلام والمسلسلات بجودة عالية ممتازة بدون أي مقابل مادي وبشكل قانوني بالكامل أيضًا. هذا ويمكن اعتباره بديلاً جيدًا لموقع Crackle إذا لم تجد هنالك ما تبحث عنه من المحتوى، فالمكتبة الموجودة هنا مختلفة وتستطيع الاستماع فيها بنفس ميزات الراحة والكفاءة الموجودة في المواقع الأخرى سابقة الذكر.

 

من أبرز المزايا التي تميز هذا الموقع عن غيره هو إمكانية وضع قائمة للمحتويات التي تم مشاهدتها وثم العودة إليها لاحقًا للمتابعة من حيث توقفت، كما تستطيع عبر ميزات الخدمة الحديثة الانتقال بسهولة بين أكثر من جهاز واحد. كما تتمتع بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة ولا تخلو هي الأخرى من تطبيقٍ رسمي خاص بها يمكن تحميله للأندرويد و iOS عبر المتاجر الرسمية، ويجدر بالذكر أنها هي الأخرى محدودة دوليًا وتتطلب اتصال VPN للولوج إليها بالنسبة لمناطق كثيرة من العالم.

تستطيعون الاطلاع على الصفحة الرسمية للموقع

Facebook Comments
admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Us